آخر أخبار الرياضة

ديربي الشرق يتحول إلى “مأساة كروية”.. إصابات وتخريب مرافق الملعب (فيديو)

20 فبراير 2019 - 18:40

مولود مشيور – وجدة

لم تكن تتوقع أي جهة أمنية أو رياضية بعاصمة الشرق، أن يتحول العرس الكروي بين الجارين وجدة وبركان، إلى “مأساة كروية”، لحظات بعد إعلان الحكم السينغالي الدولي “ماكيت ندياي” عن نهاية المباراة بفوز المولودية بهدف لصفر، مساء اليوم الأربعاء.

الملعب الشرفي لمدينة وجدة الذي احتضن مقابلة الديربي بين مولودية وجدة ونهضة بركان، ضمن مؤجل الدورة 16 من البطولة الاحترافية، انتهى على وقع مواجهة بين جمهوري الفريقين، بعدما اكتسح أنصار الفريق المحلي أرضية الميدان وتوجهوا صوب مدرجات جمهور بركان.

رجال الشرطة عجزوا عن إيقاف هذا “الطوفان البشري” بسبب الأعداد الكبيرة التي اقتحمت أرضية الملعب، قبل أن يتحول المكان إلى ساحة مواجهات بين الطرفين بالحجارة.

وأدت أعمال الشغب إلى إصابة عدد من رجال الأمن بإصابات بليغة، خاصة على مستوى الرأس، نقلوا على إثرها وبوجه السرعة إلى المستشفى، كما سجلت إصابات وإغماءات في صفوف جمهور الفريقين.

وتعرضت مرافق الملعب الشرفي لوجدة الذي تم تدشينه اليوم الأربعاء، في أول مباراة يحتضنها بعد إصلاحه، لأضرار مختلفة، بعد تخريب وتكسير الكراسي ومرافق زجاجية.

مدير الملعب الشرفي للمدينة، تأسف في تصريح لجريدة “العمق” عن ما وقع، قائلا: “منذ شهور ونحن نشتغل من أجل إصلاح الملعب وتقديمه في حلة جديدة، ولم نكن نتوقع هذه الخسائر في أول بوم من تدشين الملعب”.

وكانت المناوشات بين جمهور وجدة وبركان قد بدأت قبل المباراة في شوارع المدينة، حيث استمرت أثناء المباراة بتبادل الشعارات والرسائل الساخرة والمستفزة بين الطرفين، لتنتهي بأعمال الشغب ووقوع إصابات.

يُشار إلى أن اللقاء الذي جمع مولودية وجدة ونهضة بركان على أرضية الملعب الشرفي للمدينة، برسم مؤجل الدورة 16 من البطولة الوطنية، انتهى بنتيجة هدف دون رد لصالح المولودية، سجله اللاعب عبد الله خفيفي في الدقيقة 54.

وبهذا الفوز، رفعت المولودية الوجدية رصيدها إلى 24 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد النهضة البركانية عند 24 نقطة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ سنتين

هديك مأسة ديل لجمهور موعيش معرفش شنو كتعني روح ريضية

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

الجولة الأخيرة.. المغرب التطواني ونهضة الزمامرة يغادران قسم الصفوة

آخر أخبار الرياضة

بمشاركة 24 منتخبا.. “الكاف” يحدد موعد سحب قرعة أمم إفريقيا بالكاميرون

آخر أخبار الرياضة

مشاركة مخيبة بأولمبياد طوكيو.. الأبطال المغاربة يسقطون تباعا والأنظار تتجه للبقالي

تابعنا على