https://al3omk.com/396416.html

بنكيران لبوعياش والكراوي: ستُعتبرون أصفارا على الشمال لا على اليمين قال إنهما "ليسا في المستوى"

هاجم رئيس الحكومة السابق، عبد الإله ابن كيران، كلا من آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان، وإدريس الكراوي، رئيس مجلس المنافسة، بقوله: “إذا استمروا بهذه الطريقة سيقول الناس بأن مؤسسات الحكامة لا تقوم بدور الحكامة وأنها متحيزة لجهة معينة ومفهومة ومعروفة، وسيعتبرون أصفارا على الشمال وليس على اليمين”.

بنكيران وفي تسجيل صوتي بث على صفحته بـ”فيسبوك”، قال إن بوعياش والكرواي “لم يكونا مع الأسف الشديد في المستوى، ومن الأول بينوا على ذلك”، منتقدا موقف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان آمنة بوعياش من قضية إعادة محاكمة حامي الدين في ملف أيت الجيد.

وقال الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، “لا أتفق مع أمنة بوعياش أن تعود لقضية معروضة أمام القضاء وتناصر المنطق الذي كان يدعو إليه حزب الأصالة والمعاصرة، الذي هو إعادة محاكمة حامي الدين”، مضيفا بقوله: “سيفهم الناس أن ما تفعله لا يناسب لا المهمة التي كلفها بها الملك ولا يناسب المؤسسة التي هي فيها”.

وانتقد بنكيران أيضا موقف رئيس مجلس المنافسة من تحرير المحروقات في عهد حكومته، قائلا: “كان من المفروض أن لا يعود للكلام عن الحكومة السابقة لأن دوره أن يقول بأن هناك منافسة أولا في ثمن المحروقات”، مضيفا “أما هل كانت الحكومة السابقة على صواب أو على خطأ عندما قامت بتحرير المحروقات ماشي شغالو”.

تعليقات الزوّار (0)