أطر صحية تحتج بخريبكة تنديدا بـ”قرصنة” الإدارة
https://al3omk.com/396482.html

أطر صحية تحتج بخريبكة تنديدا بـ”قرصنة” الإدارة اتهمت مسؤولين بتحويل الإدارة لـ"أداة انتقام"

قرر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بخريبكة، تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 12 مارس الجاري بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، وذلك “تنديدا بقرصنة الإدارة الصحية بالإقليم وتحويلها لأداة للانتقام والتمييز بين الموظفين وقمع وترهيب المخالفين ومحاباة واستمالة الموالين”.

قرار تنظيم الوقفة الاحتجاجية جاء في بلاغ أصدرته المنظمة النقابية عقب اجتماع ممثلي المكاتب المحلية للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل لأبي الجعد وادي زم وخريبكة، أول أمس الأربعاء، خصص لمناقشة الوضع التنظيمي للجامعة وكذا المستجدات التي يعرفها القطاع الصحي بالإقليم.

وسجل البلاغ الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، ارتفاع وثيرة الاستهداف والتحريض والنيل من الأطر الصحية والتدخل في الشأن النقابي، خصوصا بعد بلاغ الـ 28 من فبراير المنصرم ،والذي يوضح جزءا من الممارسات التي يعاني منها موظفات وموظفو القطاع الصحي بالإقليم.

وأشار التنظيم النقابي ذاته إلى أن الوقفة الاحتجاجية التي جاءت “للتنديد بالوضع المتأزم والانحدار المتواصل للمسؤولية وتدبير قطاع الصحة بإقليم خريبكة”، ستليها أشكال نضالية أخرى محلية وإقليمية وجهوية، معلنا مواصلة التعبئة لاتخاذ كافة المواقف الضرورية التي قد تقتضيها المرحلة الراهنة.