https://al3omk.com/397305.html

بعد ترحيل 8 مغاربة كانوا بسوريا.. واشنطن تهنئ المغرب كانوا يتواجدون في مناطق النزاع

هنأت الولايات المتحدة الأمريكية السلطات المغربية على ترحيل ثمانية مواطنين مغاربة يوم أمس الأحد، كانوا يتواجدون في مناطق النزاع في سورية.

وأكد بيان لنائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو ، أن المغرب “شريك كفؤ بشكل خاص في التحالف العالمي لمحاربة داعش ، ونحن نقدر التزامه في مجال مكافحة الإرهاب”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “يتعين أن تشجع إجراءات المغرب الدول الأخرى على إعادة مواطنيها الذين سافروا للقتال الى جانب داعش ومتابعتهم أمام القضاء “، مشيرا إلى أن “إعادة المقاتلين الإرهابيين الأجانب إلى بلدانهم الأصلية هو الحل الأمثل لمنعهم من العودة إلى ساحة المعركة”.

وكان بلاغ لوزارة الداخلية قد أفاد بأنه في إطار مساهمتها في الجهود الدولية المرتبطة بمكافحة الإرهاب والوفاء بمسؤولية حماية المواطنين، باشرت السلطات المغربية المختصة، الأحد، ترحيل مجموعة تضم ثمانية مواطنين مغاربة كانوا يتواجدون في مناطق النزاع بسوريا.

وذكر البلاغ أن هذه العملية، التي تكتسي طابعا إنسانيا، مكنت المغاربة المرحلين من العودة إلى بلدهم الأصلي في كل أمان مشيرا الى أن هؤلاء المرحلين سيخضعون لأبحاث قضائية ، تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، وذلك من أجل تورطهم المحتمل في قضايا مرتبطة بالإرهاب.

تعليقات الزوّار (2)
  1. Avatar يقول غير معروف:

    الم يكن العالم كله نادى بالقتال في سوريا؟الم يكن جهلاء (علماء المسلمين).اعلنوا التعبئة في سوريا(الجهاد تحت اسم جديد) والبلاغ تلاه محمد حسان المصري؟فلماذا تلومون من قاتل في سوريا.ااعلم فتح حدوده وسمح بل ايد من اراد الذهاب الى سوريا لقتال الشعب السوري وتشريده وتخريب بلده؟الان تم لكم ذالك.وتلومون من شاركوا.اليس ذالك ارهابا.والان تتبرؤون منهم.هل ارهابا اجىم واقبح وابشع مما تقوم به اسرائيل يوميا في سوريا وفلسطين وغزة بالخصوص.الا لعنت الله على المجرمين الارهابيين الذين شردو وقتلوا وخربوا في سوريا والعراق وفلسطين.ولعنت الله على من مول الحرب على سوريا والعراق وفلسطين.غزة بالخصوص.الا لعنت الله على من يحارب الاسلام والاحزاب ذات مرجعية اسلامية في العالم العربي والاسلامي.الم يعد تدخل الدول في انتخابات آخرين.والتدخل في دول اخرى ارهابا.

  2. Avatar يقول غير معروف:

    تناقض امريكي لكنه حقيقه شكرا المغرب الذي ساهم بدواعشه لتدمير سورية

أضف تعليقك