مجتمع

بعد وصفهم بالإرهاب.. هل تعتذر Medi1 للفلسطينيين كما فعلت مع الإمارات؟

19 مارس 2019 - 10:10

خلافا للمرات السابقة، لم يصدر حسن خيار مدير عام إذاعة ميدي1 وقناة ميدي1 تيفي بيانا لتوضيح ملابسات الخطأ الفادح الذي ارتكبته هيئة التحرير صباح أمس عندما وصفت فلسطينيا منفذ هجوم بالضفة الغربية بالإرهابي.

ودأبت إدارة ميدي1 في مثل هذه المناسبات على التواصل مع الرأي العام للتوضيح أو الاعتذار، كما حدث قبل أشهر عندما قدمت اعتذارا رسميا لدولة الإمارات بعد بث تقرير ضمن نشراتها يتهمها بدعم الإرهاب في ليبيا.

واعتبر بلاغ للاذاعة آنذاك “أن المعالجة الخبرية لهذا الخبر لم تكن محترمة لقواعد التوازن وفق القيم التحريرية للإذاعة وخاصة من حيث فسح المجال لدولة الإمارات لتعبر عن وجهة نظرها في هذه المسألة مع العلم بخصوصية العلاقات التي تربط المملكة المغربية بالإمارات”.

كما سبق للإدارة العامة أن أصدرت بلاغا اعتذرت فيه للرأي العام عندما سقط أحد رؤساء تحريرها في خطأ فادح ، خلال إحدى نشراتها الإخبارية ، وذلك باتهام المغرب باستفزاز مليشيات البوليساريو خلافا لوقائع الأمور.

وحسب مصادر “العمق” من داخل الإذاعة، فان حسن خيار لم يبرح مكتبه هذا اليوم وظل معتكفا فيه إلى ساعات متأخرة من المساء، بسبب الضجة التي خلفها وصف المقاومة الفلسطينية بالإرهاب، والتي أشاد بها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي”.

وتضيف المصادر أن “خيار شوهد في حالة نفسية سيئة هذا اليوم خاصة مع أنباء عن دخول جهات عليا على الخط، بسبب الوضع الاعتباري للمغرب كرئيس للجنة القدس”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الـ”CNOPS” يقرر تعويض نفقات فحوصات الكشف عن كورونا

مجتمع

الجيش المغربي يشارك في استعراض عسكري في الذكرى 200 لاستقلال المكسيك

مجتمع

اعتقل من أمام منزل التوفيق.. ابتدائية الرباط تدين إماما بسنتين حبسا و10 آلاف درهم غرامة

تابعنا على