مجتمع

أكاديمية مراكش تصرف أجور المتعاقدين وتدمجهم تلقائيا في نظامها

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، أنها باشرت صرف مستحقات الأستاذات والأساتذة المتعاقدين ممن تبقى من الفوج الأول 2016.

وجاء هذا القرار، حسب إعلان الأكاديمية، “بناء على التعديلات التي همت النظام الأساسي الخاص بالأساتذة أطر الأكاديمية المصادق عليه من طرف المجلس الإداري، والذي نص على الإدماج التلقائي لجميع الأفواج”.

واعتبر عضو المنسق الجهوي لـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” يوسف الموساوي، أن تأخر حصول الأساتذة على أجرتهم “جريمة”، وأن هذا المطلب “جاء ضمن المطالب الجزئية التي يطالب بها الأساتذة، كونهم قدموا خدمة يستحقون عليها أجرة”.

وزاد الموساوي في اتصال بجريدة “العمق”، أن “المطلب الأساسي الذي نطالب به هو الجلوس لطاولة الحوار لحل المشكل برمته مع المصالح المركزية قصد الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، أما مسألة الإدماج التلقائي للأساتذة، فنحن نستنكر ونتسائل كيف اتخذت قرارات في حوار لم تحضر له التنسيقية الوطنية”.

وأضاف الموساوي بالقول، إن “نظام المماثلة التي جاء على لسان الوزير، نحن نتسائل معه في قضية صندوق التقاعد الذي يختلف بين نظام المرسمين والمتقاعدين، وكذا حرماننا من الحركة الانتقالية الوطنية”، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *