أخبار الساعة

باريلا وكين يهزان الشباك دوليا لأول مرة في فوز ايطاليا على فنلندا

هز لاعب الوسط نيكولو باريلا والمهاجم مويزي كين الشباك دوليا للمرة الأولى لتفوز إيطاليا 2-صفر على فنلندا في الجولة الأولى بتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 يوم السبت.

المنتخب الإيطالي بداية مثالية بعدما هز الشباك بتسديدة أبدلت اتجاهها في الدقيقة السابعة وأضاف كين، وهو أول لاعب يمثل إيطاليا وُلد بعد عام 2000، الهدف الثاني بالدقيقة 74.

والفوز هو الأول لإيطاليا على أرضها منذ تغلبها على إسرائيل في مباراة بتصفيات كأس العالم في سبتمبر أيلول 2017 ومنحها بداية مثالية مع سعيها لتجاوز إحباط الفشل في التأهل لكأس العالم 2018.

وقال روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا ”لم تكن المباراة سهلة. دافع المنافس منذ البداية تقريبا بخمسة لاعبين في الخط الخلفي“.

وأضاف ”ارتكبنا بعض الأخطاء في الشوط الأول لكن في الشوط الثاني ظهرنا بشكل أفضل“.

ولم تشهد الليلة تألق الشبان فقط بل شارك فابيو كوالياريلا مهاجم سامبدوريا البالغ عمره 36 عاما، ومتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي هذا الموسم، بقوة في الشوط الثاني في مشاركته الدولية الأولى منذ 2010.

وسدد كوالياريلا كرة قوية لمسها الحارس لوكاش هراديتسكي ثم اصطدمت بالعارضة وقال اللاعب المخضرم ”كانت ليلة مذهلة“.

وسعى المنتخب الفنلندي بكل وضوح للدفاع من أجل إحباط إيطاليا لكن تعين عليه تغيير خطته بعدما ذهبت كرة أبعدها الدفاع إلى باريلا الذي قابلها بتسديدة مباشرة من عند حافة منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس هراديتسكي بعد أن أبدلت اتجاهها.

ودخل الفريق الزائر أجواء المباراة لكنه لم يقدم الكثير في الهجوم وطالب فيدريكو برنارديسكي لاعب إيطاليا باحتساب ركلة جزاء لكن الحكم أشار باستمرار اللعب قبل نهاية الشوط الأول.

وأفلت المنتخب الإيطالي من مأزق في الدقيقة 65 حين انطلق روبن لود في مساحة خالية بالجهة اليمنى ومرر إلى تيمو بوكي الذي سدد خارج المرمى من ستة أمتار.

وبعد أن صنعت عدة فرص جيدة كانت تنقصها التمريرة الأخيرة فقط، نجحت إيطاليا أخيرا في التسجيل عندما مرر تشيرو إيموبيلي الكرة إلى كين ليسجل اللاعب البالغ من العمر 19 عاما في شباك هراديتسكي.

وفي مباريات أخرى بالمجموعة فازت البوسنة 2-1 على أرمينيا بينما تفوقت اليونان 2-صفر في ضيافة ليختنشتاين.

ونفذ ميرالم بيانيتش لاعب الوسط ركلة ركنية حولها رادي كرونيتش إلى هدف أول للبوسنة بعد 33 دقيقة وأضاف ديني ميلوسيفيتش الهدف الثاني قبل عشر دقائق من النهاية فيما جاء هدف أرمينيا بواسطة هنريخ مخيتاريان من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

وانتظرت اليونان حتى الوقت بدل الضائع للشوط الأول لتتقدم بهدف في شباك ليختنشتاين هن طريق كوستاس فورتونيس بينما جاء الهدف الثاني بواسطة البديل أنستاسيوس دونيس في الدقيقة 80.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *