أدب وفنون

غضب واستنكار بعد تكريم السعودية لخشاب بمنحها “ختم الرسول”

أثار تكريم الممثلة المصرية من طرف جمعية المنتجين والموزعين السعوديين للممثلة سمية الخشاب عبر منحها درعا تكريميا يحتوي على ختم الرسول غضب واستنكار واسع من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتبر مغردون سعوديون التكريم عملا استفزازيا، متسائلين في الوقت ذاته عن علاقة الخشاب بالمرأة السعودية.

وكانت الجمعية قد كرمت الفنانة سمية عن أغنيتها “بتستقوى” التي طرحتها أخيرا بالأسواق.

وبمجرد انتشار خبر التكريم حتى ظهر عبر موقع تويتر هاشتاغ بعنوان “ختم الرسول ليس للعبث”، طالب من خلاله المغردون بمحاسبة الجمعية.

وعلقت المغردة فايزة الغامدي بالقول: “هذه إهانة للمقام الشريف ومساس بعظمته من قبل فاسقين وفاسدين ولقد عبثوا عبثاً خطيرا لابد من معاقبتهم أشد العقوبة وعدم التجاوز والتغاضي فهو اعتداء على مقام ختم خاتم الأنبياء”.

وردا على الانتقادات التي طالته قال منظمو الملتقى في بيان نقلته صحف سعودية، إن مشاركة الخشاب جاءت بناء على خطاب تلقته اللجنة من جمعية “مصريون في حب الخليج”.

وأضاف المنظمون أن التكريم اقتصر على ثمان سيدات سعوديات تألقن في مجال العلوم.

وأوضحت الخشاب في أول تعليق لها على الجدل المثار حول تكريمها بـ”ختم الرسول” في الملتقى أنها “لست منزعجة من انتقادات تكريمي في السعودية، لوجود انقسام إزاء مرحلة الانفتاح هناك بين مؤيدين ومعارضين، ومع ذلك حظيت باستقبال هائل من جمهوري، ونال كليب “بتستقوي” الذي عُرض في الملتقى تصفيقا حادا من الحضور، وشعرت حينها وكأني أطير فوق الأرض من فرط حالة الحب والترحاب بي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    هزلت