مغاربة العالم

بشعار “لا للعنف ضد المرأة المغربية” .. المناصفي يطلق حملته بالسويد (فيديو)

أطلق الخبير المغربي في علم الإجرام رشيد المناصفي حملة في العاصمة السويدية ستوكهولم، تحت شعار “لا للعنف ضد المرأة المغربية” بالتعاون مع جمعية “انتيجرانيت”.

وشارك في الحملة عشرات من أبناء الجالية المغربية من جميع مقاطعات السويدية، إلى جانب مجموعة من الصحفيين والفنانين وممثلي الجمعيات الإنسانية.

وألقى المناصفي محاضرة تطرق فيها إلى ما تشهده العائلات المغربية المهاجرة في العالم والسويد من بحوادث عنف ضد المرأة والتي تصل في بعض الحالات للقتل مطالبا باطلاق “حملة دولية تقودها الجاليات المغربية في كل بلاد الهجرة لايقاف العنف ضد المرأة و حملات توعية للقادمين الجدد لدول الهجرة واللجوء، للتعريف بالقوانين وخطورة استخدام العنف اللفظي والجسدي ضد المرأة”.

وشهدت المحاضرة حوارا مفتوحا بين الدكتور رشيد المناصفي والحاضرين الذين تحدثوا خلاله عن نزع “السوسيال” للأطفال من أسرهم، بالإضافة إلى القوانين السويدية المتعلقة بالعنف ضد المرأة وطرق الحفاظ علي كيان الاسرة وأفضل الحلول لتربية الأبناء في المجتمعات الجديدة.

وقال جورج سعيد رئيس جمعية انتيجرانيت إن “هذه الحملة تأتي ضمن الفاعليات والأنشطة التي تقدمها الجمعية للجاليات العربية في السويد وتم اختيار الدكتور رشيد المناصفي بحكم خبرته الكبيرة في علم الاجرام وعمله مع البوليس في السويد بمثل هذه القضايا”.

وأردف جورج إن الجمعية تستعد لتقديم عدة ندوات ومحاضرات خلال الفترة القادمة، والتي من المقرر أن يشارك فيها محاضرين عرب وسويديين بهدف تثقيف ودعم الجالية العربية.

ومن جانبه عبر الدكتور رشيد المناصفي عن سعادته بمستوي الحوار والمناقشات التي شهدتها المحاضرة، مشيرا إلى أنه لن يتوقف علي أي طلب من اي شخص مغربي أو عربي في السويد بالمشوره في أي وقت وفي أي مجال يخص دعم الأسرة والحفاظ على الأبناء.

وأضاف انه يحلم بان نتقدم جميعا بثقافة المغترب العربي ونعلو بفهمه للقانون وان يكون صورة مشرفة لنفسه ولجاليته وبلده بعيدا عن حالات العنف.

يشار أن “انتيجرانيت” جمعية في السويد ناطقة باللغة العربية، وتهدف إلى المساعدة في اندماج القادمين الجدد مع المجتمع السويدي، وتقديم نصائح تساعد على الدخول في سوق العمل والتركيز على نجاحات السابقين ونقل خبراتهم للطامحين في مستقبل جديد ومستقر في السويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *