https://al3omk.com/408589.html

“وتستمر الشذرات في عالم الطب”.. إصدار جديد للطبيب المسعودي تضم 62 قصة قصيرة

محمد السعداني – العمق

صدرت مؤخرا للطبيب والمخرج السينمائي بوشعيب المسعودي، المجموعة القصصية الثانية بعنوان “وتستمر الشذرات: تيه ومتاهة.. في عالم الطب” والتي تضم 62 قصة قصيرة في 93 صفحة من الحجم المتوسط، من تقديم الكاتب والناقد الميلودي الوريدي.

في عالم الطب لبوشعيب المسعودي، عبارة عن قصص قصيرة وحكي بسيط وعميق في ذات الآن، تناولها بالاتكاء على لغة وأسلوب متميز، يصعب على القارئ أن يميز فيها بين الواقع والمتخيل.

وكتب المسعودي في مقدمة الكتاب، أن “عالم الطب من أهم العوالم المحيطة به، بل هو عالمه الأساس وكل العوالم المحيطة به مرتبطة بكينونته وصيرورته”، مشيرا أن “الطبيب الذي يرى آلام الناس وأوجاعهم والأجدر أن يصف لهم الدواء، هو الأجدر أن يكتب عنهم ”

وقال الناقد الوريدي في تقديمه للكتاب: “القارئ سيلمس هذا الاستدعاء القصدي لمقومات السرد القصير بين الحكي لغة أو صورة وصوتا.. عبر ظلالِ خطابٍ مبني على التنافر والتلاقي والحوار والرفض والمناهضة والتوازي والمحايثة”

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور المسعودي، طبيب مختص في أمراض الروماتيزم بمدينة خريبكة، من مواليد 1957، كاتب وقاص مغربي، حاصل على دبلوم الاختصاص في أمراض المفاصيل والعظام سنة 1992 بفرنسا، مدير المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة، من مؤلفاته ”شذرات من حياتي” و”الوثائقي أصل السينما” و”الثقافة الطبية في السينما”

 

تعليقات الزوّار (0)