منوعات

“العميم”.. معطل في عقده السادس يشارك في مسيرة للمعطلين بأزيلال

عاد من جديد شاب إقليم أزيلال، الحاملين للشواهد والمعطلين عن العمل للاحتجاج مجددا، ليعبروا عن “عدم الرضا بالوضع الذي يعيشونه”، وذلك بمسيرة مشيا عن الإقدام من أزيلال نحو بني ملال، والقيام بوقفة احتجاجية أمام ولاية الجهة.

وقد شارك في مسيرة الأقدام، مطلع هذا الأسبوع، أحد المعطلين في عقده السادس يلقلب بـ”العميم”، وهو حاصل شهادة الإجازة منذ سنة 1983 من مدينة الرباط، رفقة حوالي 30 شابا وشابة للمطابة بـ”حقهم في التشغيل”، أمام مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة.

مصطفى أحد المشاركين في المسيرة قال في اتصال بجريدة العمق “إن شباب الإقليم ذاقو الأمرين لانعدام فرص الشغل بمنطقتهم، رغم محاولاتهم المتعددة في البحث عن حلول لتجاوز الوضع القاتم، كما إننا نلمس غياب إرادة للاستجابة لمطالبنا من طرف المسؤولين في الإقليم والجهة”.

وكانت تنسيقية المعطلين بأزيلال قد قامت في يناير الماضي بمسيرة على الأقدام انطلقت من أزيلال نحو بني ملال، شارك فيها أزيد من 90 مجازا، بسبب “الإقصاء الممنهج من مباراة التعليم، والذي شكل صدمة قوية في صفوف أبناء وبنات إقليم أزيلال، باعتبار هذه المباراة ملاذنا الوحيد للهروب من شبح البطالة”، حسب تصريح سابق لأحد أعضاء التنسيقية.

وكانوا يطالبون “بإعادة تصحيح أوراق الإمتحانات الأخيرة قصد النظر في شفافية ومصداقية النتائج، بالإضافة إلى مطالبتنا بحقنا في الإدماج في الوظيفة العمومية”. محملين مسؤولية “إقصاء أبناء وبنات الإقليم من مباريات التعاقد التي أجريت يوم الأحد 22 دجنبر المنصرم، للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية للتعليم بأزيلال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *