الستاتي: وجهي لايصلح للإشهار.. ومهنتي الأصلية الصيد في البر والبحر

الستاتي: وجهي لايصلح للإشهار.. ومهنتي الأصلية الصيد في البر والبحر

20 أبريل 2019 - 12:00

أرجع الفنان عبد العزيز الستاتي، سبب عدم حضوره ومشاركته في الوصلات الإشهارية بالقنوات التلفزية الوطنية، إسوة بباقي الفنانين المغاربة، إلى كون وجهه يراه شخصيا لا يليق أن يظهر في هذه الوصلات الإشهارية، كما كشف عن المهنة الأصلية التي يفتخر بممارستها، وهي الصيد في البر والبحر.

واسترجع الستاتي الذي حل ضيفا مساء الجمعة، على برنامج "ضيف شو"، جزءا من ذكرياته مع الأسطوانة (الكاسيط)، حيث قال عنها "كان مدخولها محترما، عكس أغاني اليوتوب اليوم".

وتحدث الستاتي في الحلقة، عن ابنته التي دخلت هي الأخرى عالم الفن، وتحدث عن بداياتها، حيث اختار لها أغنية (مريامة)، وهي من التراث الجزائري.

وعن حقيقة هذه الأغنية يقول الستاتي: "كنت في زيارة للجزائر، واقتنيت مجموعة من الأقراص المدمجة لشيوخ الراي بهذا البلد، وكانت أغنية مريامة من بين الأغاني التي اقترحتها على ابنتي، فغنتها، وأنا أشتغل حاليا معها على إعداد سينكل غنائي سينزل قريبا في الأسواق".

وخصص الستاتي جزءا من مشاركته في البرنامج، للحديث عن الكلام النابي في بعض الانتاجات الفنية، وقال عنها: "الفن يجب أن يكون راقيا، وأنا شخصيا أرفض هذا النوع من الانتاجات، ونحن تربينا في بيئة يسودها الاحترام".

ومن بين المفاجآت التي كشف عنها الستاتي في الحلقة، إتقانه الغناء باللغة الأمازيغية، عزفا وأداءً، حيث أدى مقطعا للراحل محمد رويشة في أغنيته الشهيرة "إيناس إيناس".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

“سطوب”.. تجربة سينمائية جديدة بمدينة آسفي (صور)

“مراد علمدار” يعلن عن مفاجأة لمحبي مسلسل “وادي الذئاب”

بعد اتهامه بـ”العنصرية” .. المغني المغربي عصام كمال يعتذر للفتيات

تابعنا على