أدب وفنون

“ولي النعمة” .. رواية تقارب فيها “أمانة الله” علاقة الصحافة بالسلطة

قدمت الروائية المغربية سلمى أمانة الله روايتها الجديدة “ولي النعمة”، التي تقارب من خلالها علاقة الصحافي بالسلطة، متوقفة خلالها على مجموعة من القضايا الاجتماعية والسياسية.

الرواية المذكورة قدمتها كاتبها أمام عدد من والأساتذة الجامعيين والطلبة الباحثين، أول أمس الجمعة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، ضمن فعاليات “شهر التراث” الذي المديرية الجهوية للثقافة والاتصال –قطاع الثقافة- والمحافظة الجهوية للتراث الثقافي بمراكش أسفي تحت شعار “تراث الجهة إشعاع وتواصل”.

وتدور أحداث “ولي النعمة” حول شخصيتين محوريتين هما الصحافي عبد الغني الضعيف، ورجل السلطة العربي الطاوسي من خلال علاقة تفاعلية تغوص في العلاقة الإشكالية والملتبسة في الآن ذاته بين وسائل الإعلام والسلطة، أتحفتها نعمة الله بأسلوب سردي ممتع يزاوج بين الحبكة الهادفة والسلاسة اللغوية.

جدير بالذكر أن الأديبة سلمى مختار أمانة الله يذكر أن الكاتبة سلمى مختار أمانة الله من مواليد مدينة الرباط، استهلت مشوارها التعليم بمدينة أكادير قبل أن تلتحق بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالرباط، سجلت حضورها في المشهد الثقافي المغربي سنة 2016 بمجموعتها القصصية “تي جي في” بدعم من طرف وزارة الثقافة والاتصال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *