سياسة

صراع البام.. المنصوري والحموتي يهنئان كودار ويؤكدان شرعية انتخابه

هنأ كل من فاطمة الزهراء المنصوري ومحمد الحموتي، رئيسا المجلس الوطني والمكتب الفدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، سمير كودار بعد انتخابه رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.

وقالت المنصوري، في تعنئة تتوفر “العمق” على نسخة منها، “تلقيت بأمل كبير وتفاؤل ما تحقق، يوم أمس السبت، بانتخابكم من لدن الأعضاء الرسميين للجنة التحضيرية للمؤتمر”.

ووأضافت “سرني كثيرا أن انتخابكم أتى بأغلبية الأعضاء وبتصويت علني، بفضل عزيمة وصمود الجميع وحرصهم على احترام السلوكيات الديمقراطية التي تماشى وأنظمة وقوانين حزب الأصالة والمعاصرة”.

وةأضافت “إذ أهنئكم على انتخابكم، أؤكد لكم استعدادي وكل عضوات وأعضاء المجلس الوطني، للمساهمة بفعالية في تيسير عمل اللجنة التحضيرية في مختلف محطاتها”.

وطالبت المنصوري كودار بأن يجعل “من عمل اللجنة فرصة لتعزيز اللحمة بين مناضلات ومناضلي الحزب، بدون استثناء، والتواصل مع جميع فعاليات الحزب ومسؤوليه التنظيميين، حتى الوصول إلى عقد مؤتمر وطني رابع بمستوى سياسي رفيع، لننهض جميعا بمسؤولياتنا تجاه الوطن”.

من جهته قال الحموتي في تهنئته لكودار، التي تتوفر “العمق” على نسخة منها، “يطيب أن أتقدم إليكم بصادق التهنئة بمناسبة فوزكم، يوم أمس السبت، برئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، بأغلبية ساحقة، في جلسة تصويت علني، ساهم فيه عضوات وأعضاء اللجنة التحضيرية الذين حضروا بناء على دعوة رسمية، وتلا أسمائهم السيد الأمين العام في بداية الاجتماع”.

وأشاد الحموتي بتجربة نضالية كودار التدبيرية في الحزب، و”من خلال عدد من المسؤوليات التي تقلدتموها، ستيسر لكم مهمة تأطير عمل اللجنة التحضيرية، وتنسيق عمل كل أعضاءها، والسير بها بثبات إلى هدف عقد مؤتمر وطني رابع بمواصفات عالية الجودة تعيد للحزب توهجه وإشعاعه السياسي والتنظيمي والإعلامي، وتمكنه من تأدية مهامه”.

ودعا ” كل أعضاء المكتب الفيدرالي، من أمناء ومنسقين جهويين، ورؤساء منظمات ومنتديات الحزب، ورؤساء الهيئات الجهوية للمنتخبين، وباقي كفاءات وفعاليات المكتب الفيدرالي”، إلى الوقوف “إلى جانب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، وتقديم كامل الدعم والمساندة لعملها”.

واستطرد “كما لا يفوتني أن أنوه بكل عضوات وأعضاء اللجنة التحضيرية الذين أبانوا، يوم أمس، عن حس عال من المسؤولية وحرصهم على إسماع صوتهم والابتعاد بعمل اللجنة التحضيرية عن أية معارك صغيرة تحكمها حسابات ضيقة، لا علاقة لها بمشروع الحزب”.

وكان اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الاصالة والمعاصرة، الذي انعقد أول أمس السبت، عرف خلافات حادة بين تيار الأمين العام للحزب حكيم بنشماس والأمين العام السابق محمد بيد الله والعربي المحرشي من جهة، وتيار عبد اللطيف وهبي والمنصوري من جهة أخرى.

وفي الوقت الذي أعلن فيه بنشماس وصول اجتماع اللجنة التحضيرية إلى الباب المسدود ورفع الجلسة، شدد تيار المنصوري على أن اجتماع اللجنة خلص إلى انتخاب سمير كودار رئيسا لها، وعرف انسحاب تيار بنشماس.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة خانقة منذ فشل الأمين العام السابق إلياس العماري في الفوز بالانتخابات البرلمانية الماضية، وتفاقمت الأزمة مع اقتراب المؤتمر الوطني الرابع للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *