مجتمع

بسبب مقاطعة طلبة الطب.. الأساتذة يدعون إلى تأجيل الامتحانات

في تطورات جديدة حول احتجاجات طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، دعا أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء إلى تأجيل الامتحانات المقرر تنظيمها يوم 10 يونيو 2019، إلى حين استكمال الشروط البيداغوجية.

جاء ذلك خلال جمع عام استثنائي عقده أساتذة كلية الطب والصيدلة بالبيضاء أمس الأربعاء، لمناقشة مستجدات وتطورات الحركة الاحتجاجية التي يخوضها طلبة كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان بالمغرب.

وسجل الجمع العام، في بلاغ توصلت به “العمق”، “عدم إتمام الدروس النظرية وعدم استكمال الأشغال التطبيقية لفائدة الطلبة وبالتالي أصبح تاريخ 10 يونيو غير عملي لتنظيم هذه الامتحانات في ظروف بيداغوجية سليمة”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “بعد نقاش مسؤول ومستفيض، قرر الجمع العام وبنسبة 87 في المائة، الدعوة إلى تأجيل الامتحانات المقرر تنظيمها يوم 10 يونيو 2019، إلى حين استكمال الشروط البيداغوجية، كما دعا الجميع إلى الاستمرار في مجهوداتهم لإنقاذ السنة الجامعية.

وأمس الأربعاء، قال وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، في ندوة صحفية، إن المخاطب في ملف طلبة الطب، وطب الأسنان والصيدلة، لا يريد الحل، بل يسعى لأن تستمر هذه الأزمة من أجل أمور أخرى لا علاقة لها بالجانب البيداغوجي.

وبدوره، قال قال وزير الصحة أناس الدكالي، إن “هناك من ليس لديه نية أن يذكر بالحرف وبأمانة كل التزامات الوزارتين تجاه الطلبة المحتجين”، في إشارة منه إلى ممثلي طلبة الطب، وطب الأسنان والصيدلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *