اقتصاد

زبناء يشتكون تردي خدمات البنوك المغربية .. “اقتطاعات واستهتار”

عبر العديد من المواطنين عن استيائهم من تردي خدمات الكثير من البنوك المغربية، معتبرين أن همها هو “تحصيل الأموال”، دون إقامة أي اعتبار للزبناء والاستهتار بمصالحهم.

ومن بين أكبر المشاكل التي يواجهها عدد من زبناء البنوك، الذين تحدثوا لـ”العمق”، الاقتطاعات الشهرية “غير المفهومة” بالإضافة اصطدامهم في الكثير من الأحيان بشبابيك أوتوماتيكية.

وقال بعض الزبناء إنهم غالبا ما يواجهون عبارة “نرجو الاعتذار.. الشباك الأوتوماتيك غير جاهز للاستعمال”، أو أنهم لا يجدون أموالا في الشباك، وفي بعض الأحيان يسحب الشباك البطاقة البنكية من الزبون دون أي سبب منطقي، ما يوقع عدد من الزبناء في ورطة خصوصا إذا تزامن الأمر مع عطلة نهاية الأسبوع.

وفي استطلاع لصفحة “العمق” على موقع “فيسبوك”، شارك فيه أكثر من 800 شخص، عبر أزيد من 82 في المائة من المشاركين عن عدم رضاهم عن مؤسساتهم البنكية بالمغرب.

وقال أحد المشاركين “عدم الرضا سببه الاقتطاعات الشهرية”، وقال آخر “الطريقة التي يتعامل بها وكلاء المؤسسات البنكية والتي تكون غالبا بطريقة غير مبالية السبب الرئيسي لعدم الرضا”. أجاب قراء العمق في الاستفتاء عن سؤال “هل أنت راض عن خدمات مؤسستك البنكية؟”.

الأعطاب التي تصيب الصراف الآلي بشكل متكرر، كانت من أكثر المشاكل التي اشتكى منها المشاركون في الاستطلاع وتسبب الضجر والغضب لزبناء البنوك، فضلا عن مشاكل الاتصال بالأنترنيت حيث عادة مايردد عملاء الأبناء على مسامع الزبناء عبارة “السيستيم طايح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *