وهبي يتهم العماري بإذكاء صراع البام من “وراء ستار” ويهدد بفضحه (فيديو)
https://al3omk.com/425677.html

وهبي يتهم العماري بإذكاء صراع البام من “وراء ستار” ويهدد بفضحه (فيديو) قال إنهم سيلجؤون للمحاكم لإسقاط قرارات بنشماش

هاجم البرلماني وعضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، الأمين العام السابق للحزب إلياس العماري، متهما إياه بالتدخل من وراء الستار في الأزمة المستفحلة داخل الحزب، عبر نهج سياسة التهديد والوعيد، قائلا “إلياس العماري تدخل بواسطة اتصالات هاتفية، وإذا استمر في تدخلاته سأحكي التفاصيل”.

وهبي، خلال ندوة صحفية نظمها قياديون وأعضاء من المكتب الفيدرالي، وأعضاء من المجلس الوطني، قصد تسليط الضوء على مستجدات الحزب، اليوم الأحد 2 يونيو 2019، بالرباط، قال “سنذهب للمحاكم الابتدائية ابتداء من يوم الاثنين قصد الطعن في بعض قرارات الأمين العام للحزب حكيم بن شماش”، مشددا على كونهم في موقع قوة ضد بن شماش.

وطالب وهبي إلياس العماري بلزوم الحدود، والوقوف موقف الحياد تجاه أزمة الحزب، والتفرغ لتسير جهة طنجة تطوان الحسيمة، موضحا أن مرحلة قيادته للحزب تسببت في جني الفشل الذريع خصوصا مع انتخابات 2016، مضيفا أن كل الاتصالات والتهديدات الصادرة عن العماري يتم التوصل بها، مشيرا إلى أنها تؤشر على عدم حياده في القضية.

واتهم وهبي الأمين بن شماش باستعمال القانون بشكل مقلوب، متسائلا هل من المعقول أن يقوم مسؤول حزبي بإيقاف 9 أمناء جهويون للحزب بجرة قلم، مشيرا إلى أن قرار اللجوء للمحاكم تمليه الممارسات الديمقراطية، معبرا عن الانفتاح على كل المبادرات الهادفة إلى التوسط من أجل رأب الصدع وحفظ وحدة الحزب.

ورأى وهبي أن بن شماش يهدف إلى شق الحزب عبر قراراته، موضحا أن بن شماش نقل الصراع إلى فريقي الحزب بقبة البرلمان، معبرا عن خشيته من تورط الأمين العام للحزب المؤسسة التشريعية في صراع حزبي، متسائلا “بماذا سيعلل بن شماش للملك محمد السادس قرار إعفاء رئيس فريق الاصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين عزيز بنعزوز؟ مضيفا أن الأمناء العامين لم يقدموا أي وساطة وحل للأزمة وإنما كانوا يكتفون بإصدار بيانات.

1

العماري يدافع عن بنشماس لأنهما من منطقة واحدة. هده هي القباءلية هذا ما نراه بين قباءل واشخاص. نحن كلنا مغاربة وكلنا نحمل بطاقة وطنية يا عباد الله.