مجتمع

الحكومة تتوعد طلبة الطب وتتهم العدل والإحسان بتحريضهم

توعدت الحكومة، اليوم الخميس، طلبة الطب بعد مقاطعتهم للامتحانات بداية الأسبوع الجاري، واتهمت جماعة العدل والإحسان صراحة بتحريضهم على الاحتجاج ومقاطعة الامتحانات، لـ”تحقيق أهداف لا تخدم مصالحهم”.

وقالت الحكومة في بلاغ رسمي، تلاه الناطق الرسمي باسمها مصطفى الخلفي، عقب اجتماع المجلس الحكومة الأسبوعي، إن بإمكان طلبة الطب استدراك هذه الامتحانات يوم 25 يونيو الجاري.

وتوعدت المقاطعين بتطبيق المقتضيات القانونية الجاري بها العمل في مثل هذه الوضعية، بما في ذلك إعادة السنة الجامعية أو الفصل بالنسبة للطلبة الذين استوفوا سنوات التكرار المسموح بها، مشددة على أنه لن تكون هناك سنة بيضاء، مهددة بمعاقبة “كل من يسعى إلى عرقلة السير العادي لهذه الامتحانات”.

واتهم بلاغ الحكومة صراحة جماعة العدل والإحسان بتحريض طلبة الطب على الاجتجاج ومقاطعة الامتحانات، “تؤكد الحكومة أن هناك جهات أخرى، وبالضبط جماعة العدل والإحسان، استغلت الوضعية لتحريض الطلبة من أجل تحقيق أهداف لا تخدم مصالحهم”، حسبما قال الخلفي.

وقالت الحكومة إنها “واكبت كل مبادرات الوساطة وتثمن كل المساعي الحميدة الرامية إلى ايجاد الحلول الكفيلة بتجازو هه الوضعية”.

وأضافت أنها “تتبنى كافة الإجراءات والمبادرات التي اتخذتها كل من وزارة التعليم ووزارة الصحة، وذلك لإيجاد حل للوضعية التي تعرفها كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان من خلال تجاوبهما مع المطلب المشروعة التي وردت في الملف المطلبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *