مجتمع

جريمة إمليل.. محامية بوتفليقة تدافع عن المتهم السويسري في الملف (فيديو)

حضرت، اليوم الخميس، المحامية والحقوقية السويسرية “ساسكيا ديتيشايم” لمتابعة أطوار الجلسة الخامسة لمحاكمة “خلية إمليل”، بمحكمة الاستئناف بسلا المكلفة بقضايا الإرهاب، والتي يتابع ضمنها مواطنها، “كيفن زولير”.

المحامية “ساسكيا” التي تشغل أيضا مهمة رئاسة منظمة “محامون بلا حدود” بلا حدود بسويسرا، وهي التي كانت قد تقدمت بالتماس إلى محكمة مختصة ببلدها شهر مارس الماضي طالبت من خلاله بوضع بوتفليقة تحت الوصاية حفاظا على سلامته الشخصية.

وعاينت جريدة “العمق”، المحامية السويسرية التي لم تتمكن من الدفاع عن “كيفن زولير” لعدم وجود أي اتفاقية قضائية بين المغرب وسويسرا، وهي تتابع أطوار محاكمة “خلية إمليل” حيث سجلت ملاحظاتها بخصوص سير المحاكمة.

وقالت “ساسكيا”، في تصريح خصت به جريدة “العمق”، إن المحاكمة بسويسرا ليست نفسها بالمغرب، حيث قالت إن “القاضي لا يمنح كيفن زولير الوقت الكافي ليجيب عن الأسئلة ويدافع عن نفسه”، مطالبة بتمكينه من حقه في وقت كاف للرد بتدقيق على أسئلة المحكمة.

وأضافت المتحدثة، أن التهم الخطيرة الموجهة إلى “كيفن” والتي قد تؤدي به إلى السجن لمدة 30 سنة تعتبرا سببا وجيها لكي تمنحه المحكمة الوقت الكافي، ساعتين إلى ثلاثة، والتي لا يمكن مقارنتها بـ30 سنة سجنا، من أجل أن يجيب بشكل صحيح ومفصل و دقيق على الأسئلة التي تطرح عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *