أخبار الساعة، مجتمع

تجار الدراجات النارية بمراكش يستنكرون محاولة رجوع مدير تم عزله سابقا لتسيير سوقهم

استنكر مجموعة من تجار الدراجات النارية المستعملة بمدينة مراكش، محاولات رجوع المدير السابق الذي تم عزله من وظيفة تسيير السوق البلدي للدراجات المتواجد بسيدي يوسف بنعلي بمدينة مراكش لـ”عدم قدرته على تطبيق وتفعيل القانون التنظيمي للسوق”.

التجار في عريضة استنكارية وجهوها إلى عمدة مدينة مراكش، حصلت “العمق” على نسخة منها، تحمل توقيع أربع جمعيات، قالوا إنه بلغ إلى علمهم أن المدير السابق لسوق الخاص الدراجات النارية والعادية بمراكش، “يحاول عن طريق معارفه للولوج مرة أخرى إلى التسيير، بعد أن تم عزله لعدم كفاءته في تسيير شؤون السوق وتجاوزاته الخطيرة والغير الإدارية”. وفق لغة الشكاية.

ولخص التجار المنضوين تحت لواء كل من جمعية السلام لتجار الدراجات المستعملة، وجمعية الوفاق لتجار الدراجات المستعملة، وجمعية التنمية لدلالة سوق الدراجات المستعملة، ونقابة المنظمة الديمقراطية للشغل بسوق الدراجات، ما وصفوها بـ”تجاوزات المدير السابق الذي يحاول الرجوع لتسيير السوق” في؛ “عدم قدرته على تطبيق وتفعيل القانون التنظيمي للسوق، واستفزاز التجار والزبناء، وخلق الفتنة وسط التجار”.

كما قال التجار إن المدير تم عزله سابقا بسبب”استغلال نفوذه، وتحرير وثائق البيع خارج أوقات العمل وليلا، كما يعمل على ابتزاز التجار و”الدلالة” وبائعي المأكولات ماديا، والتدخل في شؤون الباعة بطريقة غير قانونية تهديدهم”.

وطالبت الجمعيات في الشكاية الموجهة لعمدة مراكش، بـ”إبعاد المسمى س.ب عن إدارة سوق الدراجات، وتنصيب شخص آخر ذو كفاءة وحنكة، لتسيير مهام السوق بشكل منضبط وقانوني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *