ترامب ينتقد الصحافة ويصفها بـ

ترامب ينتقد الصحافة ويصفها بـ"عدم النزاهة"

17 فبراير 2017 - 11:34

يبدو أن المعركة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والعديد من المصادر الإعلامية في بلاده لن تهدأ قريبا، بعدما اتسمت العلاقة بين الطرفين، حتى قبل فوز المرشح الجمهوري بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر الماضي، بهجاء متبادل، واتهامات ربما لم تبلغ تلك الحدة في تاريخ أي رئيس أمريكي.

وهاجم ترامب بشدة، الخميس، وسائل الإعلام التي اتهمها "بعدم النزاهة"، وذلك خلال مؤتمر صحفي لم يتردد خلاله صحفيون من مواجهة الرئيس الأمريكي بشكل مباشر.

وحسب موقع سكاي نيوز عربي، فقد قال الرئيس الأمريكي خلال المؤتمر الصحفي الذي استمر أكثر من ساعة وربع الساعة أن "عدم النزاهة (لدى وسائل الإعلام) بلغ مستوى لا يمكن السيطرة عليه".

وأضاف: "الصحافة باتت تفتقد إلى النزاهة إلى درجة أننا إذا تجاهلنا الحديث عنها فإن هذا يخدم الشعب الأمريكي بشكل كبير".

وصرح ترامب، الذي ركز هجومه على هدفيه المفضلين صحيفة نيويورك تايمز وشبكة "سي إن إن" أن "غالبية وسائل الإعلام في واشنطن ونيويورك ولوس أنجلوس "لا تتحدث من أجل مصالح الشعب"، بل للمصالح الخاصة ولمن يستغلون نظاما تصدع بشكل واضح جدا".

وقال إن "حجم الغضب والحقد على سي إن إن كبيران إلى درجة أنني لم أعد أشاهدها"، مضيفا أن "عددا كبيرا من الصحفيين في البلاد لا يقولون لكم الحقيقة".

وذكر أحد الصحفيين الحاضرين ترامب بأن تأكيده أنه الرئيس الذي انتخب بأكبر عدد من الأصوات خاطئ، لأن الرئيسين السابقين باراك أوباما وجورج بوش انتخبا بعدد أكبر من الأصوات في الهيئات الانتخابية.

ورد ترامب: "لا أعرف، هذا ما قيل لي".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

تيك توك

القضاء الأمريكي يوقف قرار إدارة ترامب بحظر تطبيق “تيك توك”

ملك الأردن يقرر حل البرلمان تمهيدا لرحيل حكومة الرزاز

المقر السابق لشارلي إيبدو

هجوم باريس .. الشرطة تعتقل 8 مشتبه بهم والتحقيقات مستمرة

تابعنا على