مجتمع

في عز الصيف.. انقطاع الماء والكهرباء يفاقم محنة ساكنة خنيفرة

منذ أسابيع، تعرف مجموعة من الأحياء بمدينة خنيفرة، انقطاعا للماء وللتيار الكهربائي كل يوم أحد دون سابق إشعار، مما أثار استياء المواطنين المتضررين، الذين طالبوا بضرورة إيجاد حل سريع للمشكل الذي بات يقلق راحتهم ويزيد من محنتهم.

وعبر مجموعة من السكان في تصريحات متطابقة استقتها جريدة “العمق”، عن غضبهم الشديد إزاء إنقطاع الماء والكهرباء المتكرر لساعات طوال، دون إشعار مسبق، مبدين تخوفهم من تعطل هذه الخدمة الحيوية في عز الحرارة التي تشهدها المدينة.

وأفاد السكان أنهم يعانون جراء انقطاع الماء والكهرباء مما يفرض عليهم الذهاب لعيون بعيدة من أجل جلب الماء أو إقتناءه مما يزيد من مصاريف إضافية على كاهل الأسر التي تشتكي أصلا من الفواتير المرتفعة للماء والكهرباء.

في نفس السياق، عبّر عدد من سكان حي بولفوس، عن استنكارهم الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب، وهو ما دفعهم إلى توجيه نداءات من أجل تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر “ONEP” للمطالبة بضرورة إيجاد حلول جذرية لمشكل بات يتكرر كل يوم أحد، وازدادت حدّته تزامنا مع فصل الصيف.

خديجة من حي حمرية، قالت في اتصال هاتفي للعمق “إن انقطاع التيار الكهربائي كل يوم أحد، يتسبب في حالة من الغضب الشديد للساكنة التي لا تعرف سبب انقطاعه، والتي لا تتوصل بأي إشعار.

وأردفت نفس المتحدثة “تسبب هذا الانقطاع في تلف الأجهزة الكهربائي، موضحة أنه في فصل الصيف، تزداد الحاجة للأجهزة الكهربائية، من أجل مقاومة ارتفاع درجة الحرارة، من جهة، وحفظ المواد الغذائية في الثلاجات، من جهة ثانية”، وفق تعبيرها.

العمق اتصلت مرات عديدة بمسؤولي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لاستفسارهم حول الوضع، إلا أن هاتف إدارتهم خارج التغطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *