https://al3omk.com/435429.html

رشيد.. مغربي حوَّل حفتر حلمه بالهجرة نحو أوروبا إلى فاجعة (صور) رفقة عشرات المهاجرين

لقي رشيد الساخي، ابن مدينة بني ملال، رفقة 40 شخصا آخرا مصرعهم، فيما أصيب أكثر من 140 جرّاء قصف شنه طيران حربي تابع للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، الثلاثاء، استهدف مقرا لإيواء مهاجرين بمنطقة “تاجوراء” شرقي العاصمة طرابلس.

رشيد الساخي، شاب في بداية العشرينيات، ولد بمدينة بني ملال، وصفه أحد أصدقائه “للعمق”، بأنه “ذلك النموذج الذي وهب حياته للعمل الجمعوي بالمدينة، ناشر الإبتسامة والفرح بين كل من عاشره، شاب كان ينشط في جمعيات عديدة، كما كان موهوبا في مداعبة العديد من الآلات الموسيقية، والتشخيص المسرحي والتنشيط التربوي للأطفال في المخيمات الصيفية”.

يضيف المتحدث “للعمق”، أن تواجده بليبيا ، كان من أجل الهجرة إلى الديار الأوروبية، بالضبط إلى دولة إيطاليا، بعد أن قرر رفقة مجموعة من أصدقائه الهجرة”.

وخلفت وفاته حسرة بين صفوف معارفه على مواقع التواصل الإجتماعي، إذ تناقلت حسابات على “فيسبوك”، صور رشيد تدعوا له بالمغفرة والرحمة، وتقدك العزاء لأهله المكلومين.

يشار إلى أن رشيد الساخي كان فاعلا مدني في مجال الطفولة والتنشيط التربوي، بكل من جمعية كشافة المغرب فرع بني ملال، وجمعية التربية والتكوين والتنمية الإجتماعية فرع بني ملال، وجمعية فاعل خير، كما كان عضوا أساسيا في الفرقة النحاسية بني ملال.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك