أخبار الساعة، سياسة

الخلفي: لي قرب لينا فالقضية الوطنية ما يلوم إلا راسو

شدد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني على أن المغرب لم يعد يقبل أي استهداف لقضية مغربية الصحراء، وهدد من خصوم الوحدة الترابية المغربية بقوله “لي قرب لينا في القضية الوطنية ما يلوم إلا راسو”.

واعتبر الخلفي الذي كان يتحدث في لقاء نظمته الفيدرالية الإقليمية لجمعيات آسفي اليوم الأحد، أن المغرب سجل في المدة الأخيرة “سلسلة من مواقع العزة والشرف في القضية الوطنية”، مضيفا “لن نسكت على أي إهانة أو مس بالقضية الوطنية، والرد يكون في الحين”، وأنه “لا يمكن قبول أي ابتزاز للمغرب من باب القضية الوطنية”.

وأشار الوزير المنتدب إلى أن المغرب استطاع أن ينهي المناوشات التي كان يعاني منها في بعض المحافل الدولية، حيث أنهى الخلاف داخل البرلمان الأوروبي وكرس أنه لا يوجد متفاوض حول العلاقات التجارية في الصحراء المغربية سوى المغرب”.

ودعا الخلفي الشباب المغربي إلى الترافع الرقمي عن القضية الوطنية، والانخراط في الدفاع عن مغربية الصحراء في مواقع التواصل الاجتماعي، مبرزا أن المغاربة يديرون 13 مليون صفحة على موقع “فيسبوك”.

كما شدد على أن الترافع على القضية الوطنية يجب أن يعزز بـ”الاستثمار في التكوين وتأسيس معرفة تاريخية متينة”، إضافة إلى تنزل المشروع التنموي للأقاليم الجنوبية وعدم انتظار حل النزاع على مستوى الأمم المتحدة من أجل تنمية الأقاليم الجنوبية الثلاثة.

وأفاد أن المغرب بدأ يحقق نتائج مهمة بخصوص قضيته الوطنية من قرار العودة إلى الاتحاد الإفريقي، وهو الأمر الذي جعل الجزائر في البداية تعارض عودة المغرب للاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    نعم