مجتمع

“زرابة” تواصل حصد الأرواح .. العثور على جثة شاب بالسراغنة

تواصل القناة المائية المعروفة باسم “زرابة”، والعابرة لإقليمي قلعة السراغنة والحوز ومراكش، حصد الأرواح، حيث لفظت أمس السبت، جثة شاب في العشرينات من عمره، وعثر مواطنون على جثته طافية فوق الماء بالقرب من المركز الفلاحي لأولاد بوكرين بضواحي مدينة قلعة السراغنة.

وحسب مصادر محلية،  ينحدر الشاب البالغ من العمر 28 سنة، من دوار النباكة التابع للجماعة القروية المربوح، فيما ذهبت التحقيقات الأولية لعناصر الدرك الملكي أنه لفظ أنفاسه غرقا أول أمس الجمعة.

ونقلت جثة الغريق إلى مستودع الأموات بقلعة السراغنة من أجل إجراء التشريح الطبي بناء على أوامر النيابة العامة، فيما مازلت عناصر الدرك الملكي تواصل تحقيقاتها في الموضوع.

قناة “قاتلة”

يعاني سكان دواوير وجماعات محادية للقناة المائية التابعة لمركز الاستثمار الفلاحي الحوز، من توالي حالات الغرق في “زرابة”، بسبب عدم وجود أي حاجز يمنع من الوصول إلى القناة أو السقوط فيها.

ويختلف ضحايا القناة المائية بين غرقى أثناء السباحة بسبب تغير قوة تدفق الماء فيها، حيث يكون هامدا تارة ويصبح ذو جريان سريع جدا يستحيل السباحة فيه، وبين حالات السقوط من الجنبات، خصوصا وأن القناة تمر بجوارها وتقطعها ممرات وطرقات كثيرة، معظمها لا تتوفر على حواجز في جنباتها.

وسبق للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع أيت أورير أن دعت في بيان سابق، السلطات الإقليمية إلى وضع حد لـ”مآسي” القناة عبر تسييجها، محملة السلطات المحلية والمجالس الجماعية مسؤولية إزهاق قناة الري المذكورة للأرواح، كما دعت إلى وضع علامات تشوير لمنع السباحة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *