سياسة

أزمة البام.. خلافات حادة داخل تيار “الشرعية” تقسم المكتب الفيدرالي

المحرشي بنشماش - البام

في الوقت الذي يسارع فيه تيار “نداء المستقبل” الخطى نحو المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، يتخبط تيار “الشرعية” في ارتباك وخلافات حادة قسمت المكتب الفيدرالي إلى مجموعتين.

وأفادت مصادر مطلعة لجريدة “العمق” أن المكتب الفيدرالي لحزب الجرار عقد أمس الأحد اجتماعين متزامنين، واحد في مدينة أزرو بقيادة العربي المحرشي، والثاني في مدينة الرباط.

وتابعت المصادر ذاتها أن بنشماش قاطع اجتماع المحرشي، مشيرة إلى أنه غاضب منه، وأنه يبحث عن صيغة لتقديم استقالته من الأمانة العامة كي تبقى لتيار الشرعية “مصداقيته”.

ومصادر أخرى كشفت لـ”العمق” أن القيادي في الحزب عبد اللطيف اعمير سأل المحرشي عن سبب غياب الأمين العام، ليجبه العربي بأن “بنشماش غير ملزم بالحضور” دون أن يوضح أكثر.

في السياق ذاته قال عضو المكتب السياسي والقيادي في تيار “الشرعية”، سمير بلفقيه، عبر “لايف” نشر على مواقع التواصل الإجتماعي، إن بنشماش يوجد في الرباط من أجل “تحرير الحزب من الانقلابيين”. لكن مصادر “العمق” أفادت بأن الأمين العام  لم غاب عن اجتماع العاصمة أيضا، وهذا ما أكدته الصور المنشورة عقب إنتهاء الاجتماع.

ويعيش حزب الجرار على وقع أزمة تنظيمية خانقة، بدأت بوادرها مع فشل الأمين العام السابق للحزب إلياس العماري في الفوز بالانتخابات، وتفاقمت مع اقتراب موعد المؤتمر الرابع، وبدأ سباق بعض القيادات للحشد استعدادا لخلافة بنشماش.

وتفجر اجتماع للجنة التحضيرية للحزب، في ماي الماضي، على وقع خلافات حادة بين تيار القيادية ورئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري من جهة، وتيار بنشماش من جهة أخرى، ففي الوقت الذي أعلن فيه تيار المنصوري أن اللجنة التحضيرية صوتت على سمير كودار رئيسا، قال بنشماش إنه رفع اجتماع اللجنة دون أن تسفر على انتخاب أي رئيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *