افتتاح الدورة الـ 13 لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي

افتتاح الدورة الـ 13 لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس"

19 فبراير 2017 - 22:00

افتتحت اليوم الأحد بأبوظبي فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي (أيدكس)، بمشاركة 1235 شركة محلية وعالمية تمثل 57 دولة.

ويعد معرض (أيدكس)، الذي ينظم بمركز أبوظبي الوطني للمعارض إلى 23 فبراير الجاري، أحد أبرز المعارض الدولية المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية.

وتحرص الشركات الحاضرة في المعرض على تقديم وعرض أحدث التقنيات والتكنولوجيات في مجال صناعة الدفاع، فيما توفر فعاليات المعرض مناسبة للخبراء والمهنيين للوقوف على المستجدات التكنولوجية الجديدة، وخاصة على مستوى العمليات الدفاعية والأمنية والمدنية .

وبحسب المنظمين، شهدت الدورة الحالية لمعرض الدفاع الدولي (أيدكس 2017) ارتفاعا ملموسا في عدد الشركات والدول المشاركة مقارنة مع الدورة السابقة، وزيادة مساحة العرض بنسبة خمسة في المائة مقارنة مع الدورة الماضية.

ويتوقع المنظمون أن يستقبل المعرض، الذي حضر حفل افتتاحه الرسمي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، أزيد من 100 ألف زائر.

وتميز اليوم الأول من معرض (أيدكس) بتنظيم عروض حية تحاكي عددا من السيناريوهات العسكرية، إضافة لاستعراض قدرات طيف واسع من المعدات والتجهيزات الدفاعية بالإضافة إلى عروض الفرق العسكرية.

وسبق افتتاح المعرض، تنظيم مؤتمر الدفاع الدولي، يوم أمس السبت بابوظبي، بمشاركة نخبة كبيرة من الخبراء والمتخصصين وصناع القرار في المجال العسكري والدفاع.

وتوزعت فعاليات المؤتمر، الذي نظم تحت شعار "الابتكارات التخريبية في قطاعات الدفاع والأمن" على ثلاث جلسات رئيسية، شهدت مناقشة آليات وطرق مجابهة التحديات الدفاعية والأمنية في المنطقة والعالم .

وبتزامن مع انطلاق (أيدكس 2017)، افتتحت اليوم أيضا فعاليات الدورة الرابعة لمعرض الدفاع البحري ( نافدكس 2017)، بمشاركة 99 شركة متخصصة في الصناعات الدفاعية البحرية من 27 دولة.

ويتميز المعرض بتدشين عدد من السفن الحربية التابعة للقوات المسلحة الإماراتية، إلى جانب مشاركة عدد من القطع الحربية الزائرة في منطقة العروض الحية التابعة لمعرض (نافدكس )على المنصة البحرية التابعة لمركز أبوظبي للمعارض، بالإضافة إلى ميناء زايد في العاصمة أبوظبي .

وشهد اليوم الأول من معرضي (أيدكس 2017) و(نافدكس 2017) الإعلان عن توقيع 21 صفقة بقيمة تجاوزت 4 ملايير و416 مليون درهم (الدولار يعادل 3,66 درهم إماراتي).

وتوزعت الصفقات ما بين 15 شركة إماراتية وست شركات عالمية، وشملت بالخصوص شراء دخائر لصالح القوات المسلحة الإماراتية، وتطوير منظومة الأرصاد البحرية، وتوريد وتركيب أنظمة اتصالات الكترونية وتبادل المعلومات للقوات البحرية الإماراتية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مآل النواة الجامعية ببركان يجر أمزازي للمساءلة البرلمانية

الفنان محمد التسولي

بعد غياب لسنوات .. محمد التسولي يعود للتلفزيون (صورة)

أمن أكادير يوقف شخصا بتهمة سرقة سيارة أجرة بلوحة ترقيم جديدة

تابعنا على