سياسة

رفضا لمواقف الحزب.. شبيبة المصباح ببني ملال تقاطع الملتقى الوطني

أفادت مصادر خاصة أن شبيبة العدالة والتنمية ببني ملال قاطعت الملتقى الـ15 لشبيبة المصباح الذي تحتضنه مدينة القنيطرة منذ الـ21 من الشهر الحالي ويستمر إلى غاية 28 منه، احتجاجا على قرار الحزب التصويت لصالح “فرنسة التعليم”.

وأوضحت المصادر أن شبيبة إقليم بني ملال اتخذت القرار خلال اجتماعها يوم الـ17 من الشهر الجاري والذي خصص لمناقشة مواقف الحزب والحكومة التي يترأسها تجاه العديد من القضايا، وأبرزها اتهام جماعة العدل والإحسان بالوقوف وراء احتجاجات الأطباء واتهام نشطاء الريف بالانفصاليين، فضلا عن ما وصفتها المصادر بـ”مهزلة القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين”.

وانتقدت مصادر “العمق” مواقف الحزب خصوصا بعدما سمتها بـ “الانقلاب” على رئيس الحكومة السابق عبدالاله بنكيران، مشيرة إلى أن الحزب “مطالب بشكل عاجل لإعادة النظر في سياساته وإلا فإن حسابا عسيرا ينتظره ممن وثقوا في الحزب وآمنوا بشعار الإصلاح من الداخل”.

وزادت “إن مظاهر تراجع شعبية الحزب تظهر بشكل واضح منذ الآن، وذلك من خلال عدد الحاضرين للملتقى في دورته الـ15، إذ لم يتجاوز العدد 1600 مشارك في حين أن العدد كان يتجاوز 3000 مشارك أيام بنكيران”، وفق تعبيره.

يشار إلى أن شبيبة حزب المصباح، افتتحت النسخة الـ15 من ملتقاها الوطني يوم الأحد الماضي بمدينة القنيطرة، بمشاركة شباب وشابات من مختلف ربوع الوطن وخارجه، تحت شعار “تعبئة شبابية لتعزيز المكاسب الإصلاحية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *