مكناس تنظم الدورة الثامنة لملتقى الطالب

مكناس تنظم الدورة الثامنة لملتقى الطالب

20 فبراير 2017 - 15:02

تنظم مجموعة الطالب المغربي ما بين 23 و 25 فبراير الجاري ملتقى الطالب لمدينة مكناس في دورته الثامنة. وستعرف دورة هذه السنة من هذا الملتقى الذي أضحى يشكل وجهة أساسية ومحورية للتلاميذ والطلبة وكذا للباحثين عن المعلومات حول الدراسات العليا أو المهنية مشاركة أكثر من 80 عارضا.

ويراهن المنظمون على أن تستقطب هذه التظاهرة التي يحضرها ممثلو العديد من الوزارات والأكاديميات والجامعات والمدارس العليا وكذا المؤسسات المهنية العمومية والخاصة من المغرب والخارج إلى جانب أرباب المقاولات ومسؤولي مكاتب التشغيل أزيد من 20 ألف زائر من التلاميذ والطلبة والآباء بالإضافة إلى مهنيي قطاع التربية والتكوين والذين سيتوافدون من مدن ومراكز مكناس وآزرو وإفران وأكوراي وبودربالة والحاجب وعين اللوح وبوفكران.

ويروم هذا الملتقى الذي أضحى موعدا سنويا في قطاع التربية والتكوين على صعيد جهة فاس مكناس والذي سيستمر ثلاثة أيام (من 9 صباحا إلى 7 مساء) توفير المعلومات والارشادات لفائدة التلاميذ والطلبة من أجل توجيه أفضل للشباب على المستوى الجهوي في مجال الدراسات العليا أو المهنية.

كما يشكل ملتقى الطالب بمكناس الذي يساهم فيه مجموعة من الشركاء من بينهم وزارات التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر والتربية الوطنية والتكوين المهني والشباب والرياضة بالإضافة إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس مكناس والنيابات وجمعيات الموجهين وجامعة المولى إسماعيل مناسبة للمهنيين في ميادين التكوين والتشغيل من أجل التحاور وتبادل الخبرات وكذا بحث فرص الشراكة والتعاون في مجالات تخصصهم.

ويعكس المكانة الخاصة والمتميزة لهذه التظاهرة الانخراط الفعلي الذي دأبت عليه الوزارات الوصية على القطاع والسلطات المحلية وكذا المشاركة الواسعة لمؤسسات التكوين العمومية والخاصة سواء العليا أو المهنية إضافة إلى مصاحبة ومساندة المقاولات لهذا التظاهرة التي تستفيد من الدينامية التي يعرفها المغرب في هذا المجال والمتمثلة في تعبئة جميع مكونات القطاع حول إشكاليات تربية وتكوين الشباب المغربي.

يشار إلى أن مجموعة الطالب المغربي تعد عنصرا هيكليا في منظومة الإعلام والتوجيه بالمغرب حيث تعمل منذ أكثر من ثلاثة عقود على مصاحبة التلاميذ والطلبة في اختيار دراساتهم ومساراتهم المهنية.

وتشمل ميادين تخصص مجموعة الطالب المغربي التي تنشط في عدة مجالات كتنظيم ملتقيات الطالب وإصدار دلائل ومجلات متخصصة في التوجيه الدراسات بالتعليم العالي والتكوين المهني بقطاعيهما العام والخاص بالمغرب والخارج بالإضافة إلى اعتمادها في مهمتها على شراكات استراتيجية مع مجموعة من فعاليات قطاع التربية والتكوين ومؤسسات التعليم العالي والخاص ومكتب التكوين المهني والوزارات المعنية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حالات الإصابة بكورونا في انخفاض بأكادير.. وسوق الأحد سيُفتح الأسبوع المقبل

فاس

ارتفاع وفيات كورونا بجهة فاس مكناس إلى 294 حالة

كورونا تفتك بـ5 مصابين بكورونا بجهة الشرق.. وتسجيل 134 إصابة جديدة

تابعنا على