المغرب يودع عصر الورق للحصول على رخص استيراد أجهزة الاتصالات

المغرب يودع عصر الورق للحصول على رخص استيراد أجهزة الاتصالات

29 يوليو 2019 - 20:40

دخل المغرب، اليوم الاثنين، عهد رقمنة مسطرة الحصول على أجهزة الاتصالات عن بعد وبكيفية لامادية، إذ صار بإمكان مستوردو أجهزة الاتصالات إيداع طلباتهم عن بعد لدى الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات قصد الحصول على هذه الأجهزة.

وكانت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات قد أعلنت بتاريخ 26 يوليوز 2019، عن قرب رقمنة مسطرة الحصول على أجهزة الاتصالات، موضحة أن هذه الخدمة تهدف إلى إضفاء الطابع اللامادي على مجمل عملية الموافقة واستيراد أجهزة الاتصالات.

وخصصت الوكالة بوابة بورتنيت، والشباك الوطني الوحيد لتبسيط مساطر التجارة الخارجية للنفاذ إلى المنصة، وذلك عبر موقعي: www.portnet.ma و https://agrement.anrt.ma

وأكدت الوكالة أن هذه الخدمة الجديدة ستتيح للمستوردين التحقق مما إذا كانت الأجهزة قد تمت الموافقة عليها بالفعل أو معفاة من الموافقة من قبل الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، إضافة إلى إعداد وإرسال ومتابعة الطلبات.

وأضافت الوكالة أن هذا النظام يقوم بالإخبار عند إدخال البيانات بخصوص الأجهزة التي تم من قبل الموافقة عليها أو إعفاؤها من هذه العملية، مضيفا أن هذه المسطرة، ستساهم عبر الوكالة، وكالة التنمية الرقمية، والوكالة الوطنية للموانئ وبورتنيت في تحسين فعالية خدمات الموافقة والقرب من الشركات.

يذكر أن حكومة سعد الدين العثماني وعدت بتعميم نزع الصفة المادية عن الوثائق والإجراءات اللازمة في مجال التجارة الخارجية من أجل بلوغ هدف صفر ورق بالنسبة للإجراءات الجمركية في أفق 2019، وأكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني خلال جلسة شهرية بمجلس النواب، في نونبر 2018، حول “مناخ الأعمال”، أن حذف الورق في الإجراءات الجمركية من شأنه محاربة الرشوة والفساد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد إصابته بكورونا.. نقل رئيس جامعة السعدي بتطوان إلى المشفى العسكري بالرباط

“سيلفي الطلاق”..تونسيان ينهيان قصة زواجهما بلقطة استثنائية

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

تابعنا على