مجتمع

ساكنة جماعة بأزيلال تشكو “إقصاء” أبنائها من تعلم الإنجليزية

رافق الإعلان عن المناصب الشاغرة بالمؤسسات التعليمية من طرف مديرية التعليم بأزيلال موجة استياء واسعة في صفوف ساكنة جماعة أيت تمليل، بعد ما سموه “إقصاء ثانوية الأطلس الإعدادية من أستاذ للانجليزية منذ تأسيسها”.

وقال مواطنون في تصريحات متطابقة إنهم فوجئوا بعدم إدراج الإعدادية ضمن بطاقة الرغبات الخاصة باللغة الإنجليزية والموجهة لأطر الأكاديمية فوج 2019، مشيرين إلى أن إعدادية الأطلس بأيت تمليل، لم يعين فيها أستاذ اللغة الإنجليزية منذ تأسيسها، إذ تخرج منها أفواج من التلاميذ دون دراسة أبجديات هذه المادة، وفق تعابيرهم.

وفي السياق ذاته، قال الفاعل الجمعوي محمد بنتودة إن غياب أستاذ متخصص في الإنجليزية يجعل مبدأ تكافؤ الفرص الذي جاءت به الرؤية الاستراتيجية للإصلاح(2015-20130) وجاء به القانون الإطار المصادق عليه مؤخرا مجرد شعار للاستهلاك الإعلامي، مضيفا أن متعلمي هذه المناطق يجدون صعوبة في مسايرة أقرانهم المحظوظين في مستوى الجذوع المشتركة بالثانوي التأهيلي، وفق تعبيره.

إلى ذلك طالب العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ ثانوية الأطلس الإعدادية بتوجيه مراسلة مستعجلة إلى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأزيلال للمطالبة بتصحيح الوضع وتعيين أستاذ للإنجليزية بأيت تمليل، في حين طالب آخرون بتنظيم وقفة احتجاجية امام مقر القيادة للضغط في اتجاه استفادة التلاميذ من مادة الإنجليزية أسوة بباقي مؤسسات الإقليم.

وكانت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية قد أعلنت، أمس الاحد، عن المناصب الشاغرة بالإقليم داعية أطر الأكاديمية فوج 2019 إلى تعبئة بطاقة الرغبات خلال الفترة الممتدة من 4 غشت إلى 6 منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *