سياسة، مجتمع

الحبس 3 أشهر نافذة لطالب وصف ابن كيران بـ”الكلب”

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن المحكمة الابتدائية بالرباط، قد قضت في حق “س، س” الطالب بمعهد التنشيط الثقافي والمسرحي، المتهم بشتم رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران، بالحبس 3 أشهر نافذة.

وكان الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران، قد رفع شكاية إلى وكيل الملك بالرباط ضد طالب وصفه بـ”الكلب” على متن رسالة نصية، قبل أن تقود التحريات إلى توقيف الطالب المعني رفقة اثنين من زملائه.

الطالب المذكور، بحسب مصادر متطابقة، اتصل بابن كيران من أجل التدخل له للاستفادة من منحة للدراسة في الخارج بسبب ظروفه الاجتماعية الصعبة، إلا أن رئيس الحكومة السابق أغلق الهاتف في وجهه، قبل أن يقوم الطالب بإرسال رسالة نصية لابن كيران وصفه فيها بـ”الكلب”.

وقال أبو بكر الفرجي، وهو صديق مقرب من الطالب المتهم، في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك”، إن “س، س” دافع عن نفسه أمام القاضي واعترف بالتهمة الموجهة ضده، موضحا أنه كان في حالة هستيرية بعد أن أقفل رئيس الحكومة السابق عبد الإله بن كيران الخط في وجهه.

وأضاف، أن صديقه “كان يطالب بحقه في المنحة التي لم يسبق له أن استفاد منها طيلة أيامه الدراسية، مضيفا للقاضي أنه تلقى وعدا لم يقدر له أن يرى النور، ومشيرا إلى الوضعية الاجتماعية الهشة التي يعيشها”.

وبحسب المصدر ذاته، فإن بنكيران “أبدى نيته في المسامحة وعدم رغبته في متابعته شريطة اعتذار من سعيد الأمر الذي سبق أن فعله سعيد في المحكمة أمام القاضي، وقد استعصى علينا أخد اعتذار بتوقيع سعيد لعدم تمكننا من مجالسته على انفراد فكل الكلمات التي دارت بيننا كانت بالإشارة فقط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *