https://al3omk.com/454723.html

محامية “طبيب هاجر”: هل يمنح الملك وساما لمن يمارس الإجهاض؟ طالبت بالإفراج عن موكلها

طالبت محامية الطبيب،محمد بلقزيز، المعتقل على خلفية قضية الصحافية في جريدة “أخبار اليوم”، هاجر الريسوني، المحكمة بالإفراج الفوري عنه، موضحة أنه حائز على وسام استحقاق.

وأضافت المحامية بهيئة الرباط، مريم مولاي رشيد، أن مديرية القصور والأوسمة لا يمكن أن تمنح هذا الوسام دون درايتها بممارسة الطبيب التي تقول المحاضر إنه معتاد على تنفيذها.

وشددت المحامية خلال مرافعتها، أمام المحكمة، اليوم الإثنين، بأن بلقزيز يتوفر على جميع ضمانات المحاكمة في حالة سراح، بما في ذلك تسلمه، سنة 2015، وسام الاستحقاق الوطني من طرف الملك محمد السادس.

وأوضحت المحامية أن الطبيب تم منعه من بطارية سماعة الأذن ما يجعله عاجزا عن سماع كل ما قيل له عند الشرطة وأثناء التحقيق معه، مشككة في عدم سماعه الآن لما يدور في الجلسة.

1

lwisam yajama3a la yahmi mina l3qab

2

نزيدو مالين الأوسمة حتى هما..على الصحفيين والأطباء او خدام الدولة ووووو كلهم فوق القانون...الا المواطن الضعيف مسكين...نطبقو عليه القانون.....

3

اقول بهده المحامية كلمة واحدة، انا لا اطعن في دفاعها عن الصحافية وانا مع العدل قبل حقوق الانسان، هل من من منح له وساما ما لا يحاكم؟ انا لا اطلب الا العدل وتطبيق القانون في جميع محاكمات لا غير. لا أحب الظلم ولا العنف ولا الزرواطة ولا التهديد ولا السب ولا القدف. أحب العدل وتطبيق القانون على الكل يد ن زبانية ولا مال ولا تدخل.