مجتمع، منوعات

لديها 6 أطفال.. مأساة أسرة بالبيضاء تعيش في العراء منذ أكثر من عام (فيديو)

تعيش أسرة مغربية مكونة من 10 أفراد بينهم 6 أطفال، منذ أكثر من عام، حالة من التشرد بمدينة الدار البيضاء، بعد هدم منزلها الصفيحي بعين الذياب.

وقالت خدوج الحسناوي ربة الأسرة المشردة، إن السلطات قامت بهدم منزلها الصفيحي والحجز على جميع الأغراض التي كانت موجودة فيه دون تعويضها عن ذلك، بسبب عدم تمكنها من دفع مبلغ مالي طلب منهم دفعه من أجل الاستفادة من شقة سكنية.

وأضافت خدوج البالغة 42 عاما في حديث لجريدة “العمق” أنها تبيت في العراء رفقة زوجها البالغ 70 عاما وأولادها منذ حوالي السنتين “بدون أفرشة ولا خيمة تقييهم حرارة الشمس الحارقة أو البرد القارس”، كما أنها تلجأ إلى الساكنة القريبة منها من أجل الحصول على الماء للشرب وتنظيف الأواني وغسل الملابس، مشيرة إلى أن السلطات تقوم بطردهم مرارا من الأماكن التي يلجؤون للسكن فيها.

وأشارت ربة البيت إلى أنها تعاني في الليل نتيجة إقامتها في الخلاء من هجوم المتسكعين والسكارى عليهم بسبب طمعهم في ابنتيها، ما يدفعها إلى السهر رفقة زوجها من أجل مراقبتهم وحمايتهما منهم.

وطالبت خدوج من المسؤولين والمحسنين مساعدتها من أجل الحصول على مكان للسكن فيه، يحميها من ظروف العيش القاسية التي تعيشها مهددة بالانتحار رفقة أولادها إذا لم يتم حل قضيتها بسبب تعبها من تحمل ظروف الحياة القاسية التي تعيشها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    سلام عليكم المرجو رقم الهاتف هذه الأسرة