سياسة، مجتمع

هيئات طبية تدخل على خط قضية طبيب الصحافية هاجر الريسوني

دخلت هيئات طبية على خط قضية الصحافية بأخبار اليوم هاجر الريسوني، معربة عن دعمها للدكتور محمد جمال بلقزيز، أخصائي أمراض النساء والتوليد المتابع على خلفية القضية، منتقدة ظروف اعتقال.

وأكدت أربع منظمات طبية في بيان مشترك، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه في البيان نفسه أن الطبيب بلقزيز يتمتع بسمعة كريمة وأخلاق مثالية واحترام للمبادئ الأخلاق في ممارسة مهنته.

وشددت المنظمات الطبية الموقعة على البيان على دعم موقف المجلس الوطني لحقوق الإنسان الداعي إلى مواءمة الإطار التشريعي لبلدنا مع أحكام دستوره والصكوك الدولية التي صادق عليها المغرب.

وحمل البيان توقيع كل من الفيدرالية المغربية لأطباء الأطفال، وجمعية أطباء الجهاز الهضمي الخاصة الرباط، وجمعية أطباء القلب الخاصة بالرباط والقنيطرة، والنقابة الوطنية لأخصائيي الغدد بالمغرب.

وكانت المحكمة الابتدائية بالرباط قد أجلت النظر في قضية هاجر الريسوني إلى يوم الاثنين 16 شتبر المقبل، بناء على ملتمس لدفاعها، وفي المقابل ورفضت ملتمسا آخر بمتابع المعنين بالأمر في حالة سراح.

وتطالب هيئات مدنية وحقوقية ونسائية وصحافية وطنية ودولية بالإفراج الفوري عن الصحافية هاجر ومن معها. وأعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أنه عين ممثلا له لملاحظة المحاكمة، املا في أن يتم الإفراج سريعا عن هاجر الريسوني ومن معها.

*الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *