سياسة

بتعاون مع 6 دول منها المغرب .. الإنتربول يعتقل عشرات “الإرهابيين”

أعلنت الشرطة الدولية “الانتربول”، عن رصد وتوقيف أزيد من 10 شخص مشتبه بممارسة أنشطة “إرهابية” على الحدود البحرية، خلال عملية أجرتها في الفترة ما بين 24 يونيو و8 شتنبر بمشاركة 6 دول من بينها المغرب.

وقالت الانتربول في بيان منشور على موقعها الإلكتروني، إن “الهدف من العملية التي أطلق عليها اسم “نبتون 2″، هو الكشف عن التهديدات التي يمثلها هؤلاء الأشخاص الذين يشتبه في استخدامهم للطرق البحرية بين شمال إفريقيا وجنوب أوروبا خلال موسم السياحة”.

وأوضح البيان ذاته، أنه و”بدعم من فريق للإنتربول، اعتمدت العملية على الاستخبارات الجنائية لاستهداف الشبكات الاجرامية التي تتاجر في البشر وتهرب المهاجرين والأسلحة النارية والمخدرات.

وأبرز البيان، أن “فرق الإنتربول في 7 موانئ تابعة لـ6 دول وهي الجزائر والمغرب واسبانيا وفرنسا وإيطاليا وتونس، قامت بأزيد من 1.2 مليون عملية بحث في قواعد بيانات الانتربول المتخصصة في وثائق السفر المسروقة أو المفقودة، من خلال شبكة الاتصالات العالمية التابعة للانتربول”.

وأسفرت العملية، يقول البيان، عن “فتح 31 تحقيقا جديدا في القضية منها 12 قضية متعلقة بتنقل أشخاص مشتبه بنشاطهم الإرهابي”.

ولفت البيان، إلى أن قواعد بيانات الانتربول تحتوي حاليا على معلومات مفصلة حول أكثر من 50 ألف مقاتل إرهابي أجنبي، وحوالي 400 ألف معلومة متعلقة بالإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *