سياسة

الطالبي العلمي يشمت في “الاتحاد”: بالكاد شكل فريقا.. و”كلا راسو”

تحدث القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، أمام حشد من شبيبة الأحرار في ورشة بعنوان “الشباب وآفاق النجاح في الانتخابات”، على هامش الجامعة الصيفية لشبيبة التجمع الوطني للأحرار، عن تجارب ثلاث تنظيمات حزبية بالمغرب دون أن يسميها، وهي الاتحاد الاشتراكي، والعدالة والتنمية وحزب الاستقلال.

وقال الطالبي العلمي في اللقاء المنظم بأكادير، إن “تنظيما حزبيا بدا مزيان، ومن بعد كلا راسو، وبقاو مدابزين على هذا يكون، وهذا ميكونش، وملي فاقوا من النعاس، ودازو الانتخابات، ما لقاو عندهم تا فريق، وبالذراع كملوه”، في إشارة ضمنية إلى حزب الاتحاد الاشتراكي.

وأشار وزير الشباب والرياضة بشكل ضمني إلى حزب العدالة والتنمية، بقوله: “تنظيم حزبي محكم يشتغل بغض النظر عن تناقضه، كيقولو لي هذا غيترشح وكينجحوه”، مشيرا كذلك إلى حزب الاستقلال بأنه “تنظيم حزبي في عمره 80 سنة ولا يزال يشتغل”.

وخاطب وزير الشباب والرياضة، شبيبة حزبه بأن قيادات الحزب “لم تأت إلى هنا لتسمع إلى مشاكلكم، بل إلى أين وصلنا في تأطيركم، وهل وصلنا إلى ما نسعى إليه في المستقبل أم لا”، مضيفا أن “نسبة تغطية التجمع للشباب لم تصل إلا لـ30 بالمائة، ولكن بكم سنصل إلى 100 بالمائة”.

وتساءل المتحدث قائلا: “70 بالمئة من المسؤوليات الشاغرة هل نحن قادرين على انتزاعها أم سيحصل عليها الآخرين”، مضيفا أنه “منذ 2009 وهو عضو جماعي في فريق المعارضة بتطوان، ومزال مستمر في المعارضة، وليس لدينا عقدة في ذلك، لأن المعارضة مدرسة والأغلبية أيضا مدرسة”.

وزاد في السياق ذاته، قال: “نحن نطمح لانتزاع الرئاسات والأغلبيات، بكم يا شابات وشباب، ويجب أن تستوعبوا هذا المنطق، ونتعاون للدخول إلى الانتخابات”، مضيفا “نريد أن نكون رؤساء وتكون لدينا أغلبية، ونكون حاضرين ويكون لدينا تدرج في المسؤوليات”، لافتا إلى أنه “لن نتقدم إذا ظل الكل يتحدث عن هوامش المشاكل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *