سياسة

الجامعي عن هاجر: السلطة تستخدم الحجج الأخلاقية لتكميم الأفواه

العربي المحمودي- صحافي متدرب

قال الصحافي والحقوقي بوبكر الجامعي إن السلطة أصبحت تستغل الحجج الأخلاقية لتكميم افواه معارضيها مؤكدا على حضور الهاجس السياسي في اعتقال الصحفية هاجر الريسوني.

وأشار، الجامعي عبر مقال كتبه في موقع”orient xxi”، إلى أن السلطة أصبحت تلعب على الوتر التقدمي لضرب التيار الإسلامي وذلك عبر تسخير مجموعة إعلامية حاولت منذ البداية ربط هاجر بعمها أحمد الريسوني الذي ينتمي إلى جماعة التوحيد والإصلاح.

ويضيف بوبكر الجامعي أن الطريقة التي تمت بها اعتقال هاجر، ثم الهجوم الإعلامي على المعارضين، زد على ذلك” الإعلام الرسمي الذي سارع إلى نشر بلاغ النيابة العامة الذي يبرر الفحص التعسفي ” كلها أشياء تظهر الخلفيات السياسية لاعتقال هاجر الريسوني، وأن هذا الاعتقال ليس سوى تصفية لحسابات سياسية عبر ذرائع أخلاقية.

وأشار بوبكر الجامعي في مقاله” إلى أنها ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها السلطة الحجج الأخلاقية، بل سبق لها أن اعتقلت الصحافي هشام المنصوري سنة 2015 بعدما اقتحموا شقته ووجدوه بصحبة صديقة له يتناولان وحبة الفطور ثم بعد ذلك تمت متابعته بتهمة الخيانة الزوجية ليتم الحكم عليه بعشرة أشهر سجنا نافذة”

جدير بالذكر أن بوبكر الجامعي معروف بمواقفه المعارضة عبر ممارسته للصحافة، حيث سبق له تأسيس “صحيفة الأسبوعية” مرفوقة بنسخة فرنسية، ثم بعد ذلك توقفت عن الصدور بعد المنع الذي طالها على خلفية مقالاته الجريئة. وتجدر الإشارة أيضا إلى أنه قد تم تتويجه سنة 2003 بجائزة الجائزة الدولية لحرية الصحافة الممنوحة من طرف لجنة حماية الصحفيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *