مجتمع

AMDH تدخل على خط متابعة التلميذ المتهم بتحريف النشيد الوطني

استنكر الفرع المحلي للجمعیة المغربیة لحقوق الإنسان، بمدينة القصر الكبير، واقعة متابعة التلمیذ القاصر أ.س، والذي سيعرض اليوم الإثنین صباحا أمام أنظار النیابة العامة، علی خلفیة استدعاء مدیر ثانویة السعادة التأهیلیة بالقصر الکبیر، لعناصر الشرطة من أجل إیقاف التلمیذ، تحت ذریعة ”تحریف النشید الوطني“، أثناء تردیده من طرف باقي تلامیذ المٶسسة.

ووصفت الجمعية في بلاغ لها، توصلت العمق بنسخة منه، الفعل باللامهني واللاتربوي، والذي تراه: ” تجاوز كل القوانين والأعراف المنظمة للعملية التعليمية والتربوية الجاري بها العمل، من داخل مؤسساتنا التعليمية، حيث لم يكلف المدير نفسه عناء الاستماع للتلميذ، ومعرفة الأسباب، ولم يكلف نفسه كذلك إشراك باقي الأطر الإدارية والتربوية، وعرض التلميذ على مجلس القسم أو مجلس الانضباط، واتجه مباشرة إلى الشرطة، رغم أن المسألة داخلية بين مؤسسة تعليمية وتلميذ”.

وطالب المكتب المحلي، في ذات البلاغ، الوقف الفوري للمتابعة القضائية للتلميذ، وعودته إلى مقعده بالمؤسسة، والتدخل العاجل للفاعلين في المنضومة التروبية وفي مقدمتهم جمعية اباء وامهات التلاميذ، التي تتحمل بدورها مسؤولية مايقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    كيف للمدير أن بتحقق من ما نسبه للتلميذ وسط التلاميذ المرددين للنشيد الوطني. كان على المدير معالجة النازلة بالمساطر التربوية الواردة بالنظام التربوي. أتمنى أن تعاجل هذه القضية بما يناسب وأذكر أنه سبق لتلميذ بثانوية أيت أورير أن حوكم بالسجن في قضية مشابه، والحمد لله أن من يفهم إشكالية التربية وحب الوطن تدخل فمتعه بالعفو