سياسة

الحكم على هاجر.. بنعبد الله: أشعر بتأثر بالغ وأصبت بخيبة أمل

علق الوزير السابق، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، على الأحكام الصادرة في ملف الصحافية هاجر الريسوني، حيث عبر عن تأثره البالغ، وإصابته بخيبة الأمل.

وقال بنعبد الله في تصريح لجريدة “العمق”، “شخصيا أشعر بتأثر بالغ وفوجئت سلبا وأصبت بخيبة أمل عند سماعي هذا الحكم إزاء كل المعنيين في هذا الملف سواء هاجر كمعنية بالأمر وكذلك خطيبها والطبيبين والمساعدة”.

وشدد الأمين العام لحزب الكتاب، على أنه “آن الأوان أكثر في أي وقت مضى وكما نادينا إلى ذلك في حزب التقدم والاشتراكية أن تراجع القوانين المرتبطة بالحريات الفردية وبمسألة الإجهاض”.

وقضت المحكمة الابتدائية بالرباط، أمس الاثنين، خلال نظرها في قضية الصحافية بجريدة “أخبار اليوم” هاجر الريسوني ومن معها، بمؤاخذتهم بالمنسوب إليهم من تهم تتعلق بـ”الفساد والإجهاض”.

وحكمت المحكمة الابتدائية بالرباط على الصحافية هاجر الريسوني وخطيبها السوداني رفعت الأمين، بالحبس سنة نافذة لكل منهما، وغرامة مالية قدرها 500 درهم لكل منهما.

وحكمت ابتدائية الرباط على الطبيب محمد جمال بلقزيز بسنتين سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، مع التوقف عن مزاولة المهنة لسنتين تبدأ من أول يوم انتهاء عقوبته السجنية.

وقضت المحكمة في حق الكاتبة مريم أزلماض بالحبس 8 أشهر موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 500 درهم. كما حكمت المحكمة على الأخصائي في التخدير محمد بابا بسنة سجنا موقوف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 500 درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *