سياسة

نواب البيجيدي يرشحون 3 أسماء لخلافة الأزمي على رأس فريقهم البرلماني

11 أكتوبر 2019 - 22:30

كشف مصدر برلماني من حزب العدالة والتنمية، أن فريق البيجيدي بمجلس النواب، صوت على 3 أسماء مرشحة لرئاسة الفريق، من أجل تعويض إدريس الأزمي الإدريسي الذي قدم استقالته من رئاسة الفريق قبل أشهر، حيث سيتم رفع الأسماء المرشحة للأمانة العامة للحزب لاختيار واحد منها.

وأفاد المصدر لجريدة “العمق”، أن برلمانيي الحزب اختاروا خلال تصويت سري ثلاثة مرشحين هم مصطفى إبراهيمي في المرتبة الأولى، وعبد العزيز العماري في المرتبة الثانية، وعبد الله بووانو في المرتبة الثالثة، مشيرا إلى أن إبراهيمي يبقى الاسم الأبرز لتولي رئاسة الفريق.

وأوضح المصدر أن التصويت على المرشحين الثلاثة جرى خلال لقاء عقد اليوم الجمعة بالمقر المركزي للحزب بالرباط، برئاسة الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، حيث تم التصويت على مرحلتين وفق ما تنص عليه مساطر الحزب.

وأضاف المصدر ذاته، أن المرحلة الأولى التي قام خلالها البرلمانيون بتقديم مرشحيهم عبر التصويت السري، أفرزت عن 20 اسما مرشحا، حيث جرى التداول بشأنها في المرحلة الثانية، ليتم اختيار المرشحين الثلاثة الذين ستتم إحالتهم على الأمانة العامة للحزب في اجتماعها الذي سينعقد يوم الإثنين 14 أكتوبر المقبل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

“جواز التلقيح” ومنع منيب من الدخول يثيران زوبعة داخل مجلس النواب

سياسة

بووانو ينتقد منع نائبتين من دخول البرلمان ويطالب مكتب مجلس النواب بالتدخل

سياسة

أيت الطالب: بعض الجهات تتجه لتحقيق المناعة الجماعية.. وتلقيح 6 ملايين يفصلنا عن الهدف

تابعنا على