سياسة

نواب البيجيدي يرشحون 3 أسماء لخلافة الأزمي على رأس فريقهم البرلماني

كشف مصدر برلماني من حزب العدالة والتنمية، أن فريق البيجيدي بمجلس النواب، صوت على 3 أسماء مرشحة لرئاسة الفريق، من أجل تعويض إدريس الأزمي الإدريسي الذي قدم استقالته من رئاسة الفريق قبل أشهر، حيث سيتم رفع الأسماء المرشحة للأمانة العامة للحزب لاختيار واحد منها.

وأفاد المصدر لجريدة “العمق”، أن برلمانيي الحزب اختاروا خلال تصويت سري ثلاثة مرشحين هم مصطفى إبراهيمي في المرتبة الأولى، وعبد العزيز العماري في المرتبة الثانية، وعبد الله بووانو في المرتبة الثالثة، مشيرا إلى أن إبراهيمي يبقى الاسم الأبرز لتولي رئاسة الفريق.

وأوضح المصدر أن التصويت على المرشحين الثلاثة جرى خلال لقاء عقد اليوم الجمعة بالمقر المركزي للحزب بالرباط، برئاسة الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، حيث تم التصويت على مرحلتين وفق ما تنص عليه مساطر الحزب.

وأضاف المصدر ذاته، أن المرحلة الأولى التي قام خلالها البرلمانيون بتقديم مرشحيهم عبر التصويت السري، أفرزت عن 20 اسما مرشحا، حيث جرى التداول بشأنها في المرحلة الثانية، ليتم اختيار المرشحين الثلاثة الذين ستتم إحالتهم على الأمانة العامة للحزب في اجتماعها الذي سينعقد يوم الإثنين 14 أكتوبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *