تسبب له في كسر.. فيديو يظهر لَكْم ويحمان لرجل سلطة بمعرض التمور

تسبب له في كسر.. فيديو يظهر لَكْم ويحمان لرجل سلطة بمعرض التمور

27 أكتوبر 2019 - 16:12

أظهر شريط فيديو تداوله نشطاء على “فيسبوك” هجوم رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، أحمد ويحمان، على رجل سلطة برتبة قائد، خلال احتجاجه رفقة نشطاء حركة BDS على ما اعتبروه مشاركة شركة “إسرائيلية” في المعرض.

وتقدم ويحمان الذي كان يحتج رفقة نشطاء من حركة BDS أمام شركة يعتبرونها “صهيونية”، (تقدم) باتجاه قائد قيادة عرب الصباح زيز، حيث وجه إليه لكمة قوية، تسببت في سقوطه على الأرض، قبل أن يتبين إصابته بكسر على مستوى الفك السفلي، بحسب ما أكده مصدر مطلع لجريدة “العمق”.

وكان المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، قد أوضح في بلاغ له أمس السبت أن رئيسه، أحمد ويحمان قد تعرض رفقة نشطاء BDS لـ”اعتداء شنيع” من قبل أعوان سلطة بالمعرض الدولي للتمور، أثناء احتجاجاهم على احتضان المعرض لشركات صهيونية.

وأدان المرصد في بلاغه المنشور عبر صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”، ما سماه بـ”الاعتداء السلطوي”، مطالبا بإطلاق رئيس المرصد أحمد ويحمان، “الذي لم يرتكب جرما إلا فقط مناهضة التطبيع والصهيونية بالمغرب”، بتعبير البلاغ.

وزاد المصدر ذاته، أن “ويحمان الآن لدى سرية الدرك الملكي و هو مصاب إثر الاعتداء الوحشي”.

وبالمقابل، قال مصدر أمني لجريدة “العمق”، إن 9 أشخاص احتجوا أمام إحدى الشركات بالمعرض الدولي للتمور، حيث رفعوا ملصقات ورددوا شعارات، ما دفع بأمن المعرض، والسلطات المحلية للتدخل لثنيهم على ذلك كونهم لا يتوفرون على أي ترخيص.

وأضاف أن الأشخاص التسع دخلوا في مناوشات مع السلطات أثناء القيام بفض احتجاجهم، ما تسبب في إصابة قائد قيادة عرب الصباح زيز بجروح نقل على إثرها للمستشفى، مشيرا إلى أن 4 من المحتجين يجري الاستماع لهم بسرية الدرك الملكي بأرفود.

وبدوره، نفى مصدر مسؤول بالمعرض الدولي للتمور المقام بأرفود، في حديث مع جريدة “العمق”، أن يكون المعرض يحتضن أي شركة “إسرائيلية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مدرسة القاضي عياض بالنعيمة تستفيد من حملة تحسيسية

جماعة النعيمة.. حملة تحسيسية بالعالم القروي ضد التحرش واستدراج الأطفال (فيديو)

احجيرة يسائل وزير النقل حول ربط مطار وجدة بالأقاليم الجنوبية للمملكة

اختيار أستاذ مغربي ضمن أفضل مائة مُدرِّس متميز حول العالم

تابعنا على