سياسة، مجتمع

تأبين عالم فيزياء نووية مغربي قضى في حادثة تحطم طائرة إثيوبية

تم، اليوم الأحد، تأبين عالم الفيزياء النووية المغربي الراحل حسن السيوطي، الذي قضى نحبه في حدث تحطم الطائرة الإثيوبية، مارس الماضي.

ودفن السيوطي بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء بحضور تلة من زملائه و عائلته وأصدقاءه إلى جانب وزيري التعليم سعيد أمزازي ووزير الثقافة الحسين عبيابة.

يشار أن مغربيين كان ضمن حادث تحطم الطائرة الاثيوبية، ويتعلق الأمر كل من بن أحمد شهيب وهو موظف بوزارة البيئة والتنمية المستدامة عن جهة درعة تافيلالت، والحسين السيوتي أستاذ جامعي بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، وكانا بصدد المشاركة في ندوة دولية حول البيئة.

وحينها كشفت الخطوط الجوية الإثيوبية عن جنسيات ضحايا طائرتها التي تحطمت في طريقها إلى نيروبي، والتي كانت تقل 149 راكبا وطاقما من 8 أفراد.

وقالت إن من بين الضحايا، 32 كينيا، و18 كنديا، وتسعة إثيوبيين، وثمانية إيطاليين، وثمانية صينيين، وثمانية أمريكيين، وسبعة بريطانيين، وسبعة فرنسيين، وستة مصريين.

وقضى في ذات الحادث، خمسة هولنديين، وأربعة هنود، وأربعة سلوفاكيين، وثلاثة نمساويين، وثلاثة سويديين، ومغربيان، وإسبانيان، وبولنديان، وإسرائيليان.

كما كشفت الخطوط الجوية الإثيوبية مقتل مواطن واحد من كل من بلجيكا وإندونيسيا والصومال والنرويج وصربيا وتوغو وموزمبيق ورواندا والسودان وأوغندا واليمن، في تحطكم الطائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *