مجتمع

تعرض لاعتداء شنيع تسبب له بعاهة.. شاب يستنجد بالقضاء لفتح تحقيق

لم يجد عبد العالي عقيل الذي تعرض لاعتداء شنيع تسبب له في عاهة مستديمة، من حل آخر سوى الاستنجاد بالقضاء من جديد لأجل إعادة فتح تحقيق في ملفه، بسبب ما اعتبره اختلالات شابته.

وتعود فصول القضية إلى سنة 2018، حينما ذهب عبد العالي إلى مركز سيد حجاج بإقليم سطات، قصد التوسط وإيجاد حل مع زوج أخته الذي كان بينه وبين أخت الضحية سوء فهم.

يحكي عبد العالي، في لقاء بـجريدة “العمق”، كيف تحول ذلك اليوم إلى مجزرة في حقه، حيث لم يتقبل زوج أخته وساطته، فدخلا في نقاش، انتهى بإصابته على مستوى الرأس والوجه.

ووفق عبد العالي، فقد حمل زوج أخته حجرة كبيرة وأصابه بها إصابة بليغة على مستوى الرأس والوجه، تسببت له في كسور وانتفاخ على مستوى الذقن الأيسر.

الحادث، كانت له نتائج وخيمة حسب عبد العالي، حيث أصبح الأخير لا يقوى على تحريك فكه السفلي، كما أصيبت عينه اليسرى بالجفاف.

ورغم حكم المحكمة الابتدائية على المتهم، الذي هو زوج أخته، بعشرة أشهر سجنا نافذا، إلا أن عبد العالي استئنف الحكم، لكن محكمة الاستئناف أيدت الحكم الابتدائي، ليطعن من جديد في الحكم، لتقضي محكمة النقض بالرفض.

واستنجد عبد العالي، من القضاء، أن يعيد فتح ملف القضية من جديد، معتبرا أن الحكم الصادر في حق المتهم غير منصف، كما أن القضية شابتها اختلالات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *