مجتمع

أسر شهداء ومفقودي الصحراء: حرق العلم الوطني استفز مشاعرنا

عبرت أسر الشهداء والمفقودين وأسرى الصحراء المغربية، عن استنكارها لـ”الجريمة النكراء التي قام بها بعض الإنفصاليين بباريس، حين أقدموا على حرق العلم المغربي عمدا، مما استفز مشاعرنا كوننا مواطنين مغاربة”، بحسب بيان لهم تتوفر “العمق” على نسخة من.

وأضاف البيان بالقول: “نحن كأسر تنتمي لرجال حماة الوطن الذين دافعوا عنه لآخر رمق، فمنهم من فقد ومنهم من أسر ومنهم من ارتقى شهيدا وسقى بدمه أرض هذا الوطن العزيز، كي ينعم أهلها بالسلم والأمن والأمان على أرضهم ويحفظوا سيادته وثوابته”.

وتابع المصدر ذاته: “رغم إيماننا بحق كل إنسان في رفض الظلم وحقه في الإعلان عن ذلك، لكننا نرفض رفضا قاطعا أسلوب الإحتجاج بحرق العلم الوطني، فهذا التصرف هو إهانة صريحة ومساس مباشر برمز من رموز البلاد المقدسة، ولا عذر وخير لمن يدنس شرف بلاده”.

وأوضحت أسر الشهداء والمفقودين والأسرى، أنها “عانت منذ أربع عقود ونيف من التهميش والإقصاء والإنكار التام، لكل تضحيات ذويهم، ومازالوا في المعاناة يعيشون تحت وطأة الإهمال التام لملفهم المطلبي، ورغم كل شيء ظلوا ملتزمين بما يمليه عليهم قانون الحريات العامة، وفضلوا سلك طريق النضال المشروع المبني على احترام الثوابت والمقدسات ورموز البلاد التي نص عليها الدستور”.

وأعلنت الجمعية ذاتها، “رفضهم القاطع في خوض النضال العشوائي أو إثارة حفيظة أحد بتعبير قد يساء فهمه أو نهج ما من شأنه أن يتيح لجهات معادية استغلاله ضد الوطن الغالي، وكانوا مراعون دوما في نضالاتهم للقانون ومقدرين لتاريخ آبائهم البطولي الذي خطوه بالدم والموت ليحيى هذا الوطن، فلا عاش من خان الوطن”.

وجدتت الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية، تنديدها بـ”الفعل الإجرامي المتمثل في حرق العلم”، معلنة “وقوفها بالمرصاد في وجه كل من سولت له نفسه المساس ببلدنا، سواء المس بأمنه أو بقضاياه الوطنية أو المس بأحد رموزه وثوابته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    نحن ريافة لا يشرفنا ان يكون بيننا من يستفز الاخر ونحن خرجنا لنحارب ونعري الظلم في اشارة لكل المغاربة ولن ولم نمس اي رمز يمثل الشعب المغربي ولم يحرضنا احد على ايذاء احد،خرجنا سلميين وكنا ناجحين لكن هذا النجاح لم يعجب الدولة المخزنية لان الشعب المغربي احتضننا ولو يكلمة حق. لهذا السبب نتبراء من من يشوهنا في اي طرف. شكرا ايها المغاربة الاحرار لتفهمكم. نخن لا نحقد الا على الظالمين الفاسدين. ونفتخر بما قمنا به سواء وصلنا ام لم نصل. .