أخبار الساعة، سياسة، مجتمع

الوزيرة بوشارب تدعو لمقاربة جديدة لمعالجة مشاكل الاستثمار

دعت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، إلى إعتماد مقاربة جديدة ومنهجية مختلفة لمعالجة مشاكل الاستثمار، بهدف تعزيز الجهوية المتقدمة.

وأوضحت أن الوزارة تتعهد من خلال ممثلياتها المحلية بتسهيل تعبئة الوعاء العقاري الضروري لمنطقة التسريع الصناعي والحصول على مختلف التصاريح الإدارية لتثمين المشروع.

جاء ذلك خلال كلمتها، يوم أمس الجمعة ضمن أشغال اللقاء التواصلي، حول مشروع تطوير قطب الكفاءة على مستوى جهة فاس-فاس، والمنظم من طرف ولاية فاس-مكناس.

وذكرت بوشارب، أن مشروع تنمية قطب للكفاءة على مستوى جهة فاس مكناس “ينبثق من إرادة مشتركة لتطبيق وتنزيل الجهوية المتقدمة وانتهاج حكامة ترابية لامتمركزة، بما يمكّن المجالات الترابية من الانخراط في سيرورة التنمية المستدامة”.

وأضافت وزيرة إعداد التراب والتعمير أن “هذه الإستراتيجية تتيح إرساء دعائم مشروع تنموي ترابي يتجاوب مع الانتظارات والحاجيات”.

وطالبت المتحدثة ذاتها، من المسؤولين الجهويين بأخذ هذه المنطقة بعين الاعتبار في إطار وثائق التخطيط الحضري ومواكبتها من خلال عرض إسكاني ضمن تخطيط خلاق وتدخل عملياتي يجسد الرؤية الملكية في مجال الاستثمار والتنمية في أفق تقليص الفوارق الترابية.

وأضافت أن هذه المشاريع من الجيل الجديد ستساهم في خلق الثروة ومناصب الشغل وإيجاد روافع جديدة للتنمية، وفق تعبيرها.

يذكر أن هذا اللقاء، يدخل في إطار تنفيذ بروتوكول اتفاق وُقع يوم 16 أكتوبر 2019، يرمي إلى تهيئة وإنعاش وترويج وتدبير منطقة التسريع الصناعي في جهة فاس-مكناس، على مساحة 500 هكتار في إقليم صفرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *