الأسد يُقِّر بفقدان 100 ألف جندي.. ويهاجم أنقرة وواشنطن
https://al3omk.com/473661.html

الأسد يُقِّر بفقدان 100 ألف جندي.. ويهاجم أنقرة وواشنطن تغزل بروسيا

أقر رئيس النظام السوري بشار الأسد، بفقدان جيشه لنحو 100 ألف جندي بين قتيل وجريح، خلال الحرب المستمرة منذ ثماني سنوات.

وقال الأسد، وفي مقابلة مع قناة “روسيا اليوم” اليوم الإثنين، إن جنوده لم يموتوا من أجل الدفاع عن شخصه، إنما “تضحية” من أجل وطن ينتمون إليه.

وهاجم الأسد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والولايات المتحدة، إن أردوغان و”السي آي إيه” شريكان في “سرقة” النفط السوري” و”شريكان لداعش”.

وأضاف: “الأمريكيون يحاولون دائماً نهب البلدان الأخرى بطرق مختلفة، ليس في ما يتعلق بنفطها أو أموالها أو مواردها المالية فقط، بل إنهم يسرقون حقوقها”.

وتابع أنه “إذا كانت الحرب تتعلق بالنفط كعامل فمن المرجح أن يكون هذا صحيحا، لكن هذا ليس هو العامل الوحيد”، مضيفا “النظام العالمي الذي تأسس بعد الحرب العالمية الثانية انتهت صلاحيته ولم يعد عالما ذا قطب واحد صالحاً للعمل”.

وبخصوص علاقته بالدول العربية، قال الأسد إنه يرفض أي تعاون أمني مع دول عربية عملت ضده خلال الفترة الماضية، قائلا إنه لا يوجد علاقات معها حتى الآن.

في المقابل تغزل الأسد، بروسيا، مباركا تدخلها في سوريا، قائلا”روسيا تدافع عن مصالحها بطرق مختلفة وأحد وجوه هذا الدفاع يتمثل في أن محاربتها الإرهاب في بلدٍ ما يعتبر دفاعاً عن الشعب الروسي لأن الإرهاب وأيديولوجيته لا حدود لهما ولا يعترفان بالحدود السياسية”.