خارج الحدود

18 شهيدا و50 جريحا بغزة .. والاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف القطاع

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 18 فلسطينيا جراء “التصعيد الصهيوني” منذ فجر أمس الثلاثاء.

وجاء في بيان لوزارة الصحة، اليوم الأربعاء: “18 شهيدا من بينهم سيدة و50 إصابة بجراح مختلفة جراء التصعيد الصهيوني منذ فجر أمس الثلاثاء 12/11/2019”.

ومن جانبه أكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ضرورة الوقف الفوري للتصعيد الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا، والذي أسفر عن استشهاد 16 مواطنا وإصابة العشرات خلال الـ24 الساعة الماضية.

وقال أبو ردينة في بيان، اليوم الأربعاء: “إن الرئيس محمود عباس، يبذل جهوداً مكثفة لمنع التصعيد الإسرائيلي الخطير وتجنب تداعياته”، مطالبا المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة، بالتدخل الفوري للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها المتواصل ضد شعبنا، واحترام القانون والشرعية الدولية، اللذين يؤكدان ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني”.

وحذر أبو ردينة، من مغبة هذا التصعيد، مؤكدا أن “المنطقة تعيش حالة توتر وعدم استقرار، وهذا العدوان هدفه الأضرار بمصالح شعبنا الفلسطيني”.

وأعلنت حركة الجهاد الاسلامي أن أحد الشهداء الذين ارتقوا الأربعاء هو أحد مقاتليها ويدعى خالد فراج.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال شن نحو 30 غارة جوية ومدفعية على مناطق متفرقة من القطاع منذ فجر الثلاثاء.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه شن دفعة ثالثة من الغارات على أهداف تابعة لحركة الجهاد في القطاع، على حد تعبيره.

من جهتها واصلت المقاومة الفلسطينية قصف المدن والبلدات الإسرائيلية بالصواريخ، واعتبرت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية أن الاحتلال تجاوز كل الخطوط الحمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *