أخبار الساعة، أدب وفنون

75 فيلما دوليا يتنافسون بالمهرجان الدولي لسينما المدارس بتطوان

ندى المسري – تطوان

تنظم جمعية “بدايات” بشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان التابعة لجامعة عبد المالك السعدي ودعم من المركز السينمائي المغربي، الدورة الخامسة للمهرجان الدولي لسينما المدارس بتطوان، وذلك من يوم الإثنين 25 إلى يوم السبت 30 نونبر 2019 بقاعة المسرح الإسباني “إيسبانيول” التاريخية بتطوان.

المهرجان الذي يعتبر ملتقى سينمائيا بامتياز لطلبة معاهد ومدارس السينما بالمغرب وخارجه، يهدف إلى تشجيع المبدعين الشباب من جميع أنحاء العالم سواء كانوا ينتمون لمدارس السينما أو الجامعات أو معاهد التكوين في مهن الصورة السينمائية، وفق الجهة المنظمة.

وحسب البلاغ الصحفي للمهرجان، فستعرف هذه الدورة مشاركة كبيرة بعد تسجيل 3200 فيلما عبر الموقع الرسمي للمهرجان، سيتبارى منها 75 فيلما تم اختياره من طرف لجنة الانتقاء للمشاركة في المسابقة الرسمية، منها 39 فيلما روائيا و21 فيلما وثائقيا و15 فيلما تحريكيا.

الأفلام المتبارية التي تمثل 33 بلدا و63 مدرسة ومعهدا سينمائيا من جميع أنحاء العالم، تحمل في طياتها مضامينا وقيما إنسانية وكونية نبيلة كالتسامح والاحترام والتضامن والعدالة والأخوة والمحبة، وتتناول عدة تيمات كالهوية، الهجرة، الشباب، أزمات المراهقة، الطفولة، الوحدة، السينما، الشيخوخة، المصاعب.

يشار إلى أن تنظيم هذا الحدث الثقافي الهام يأتي كتتويج للمجهودات الكبيرة التي تبذلها منذ سنة 1987، مجموعة البحث والدراسات السينمائية والسمعية البصرية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان، حسب البلاغ ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *