التجارة بين المغرب وتركيا.. مساع لتجاوز العقبات وأنقرة ترسل وفدا للرباط (فيديو)

12 ديسمبر 2019 - 10:40

حضر موضوع التبادل التجاري بين المغرب وتركيا بقوة على أجندة مباحثات ويزر الخارجية ناصر بوريطة مع نظيره التركي "مولود تشاووش أوغلو"، اليوم الخميس، عقب زيارة يقوم بها رئيس الدبلوماسية التركية للرباط لحضور احتفالية مرور 50 سنة على إنشاء منظمة التعاون الإسلامي.

وأكد بوريطة في ندوة صحفية عقب لقائه بنظيره التركي، أن المباحثات انصبت على كيفية تطوير الشراكة بين البلدين، وكيفية تجاوز العقبات بين البلدين خصوصا تلك المتعلقة بالتجارة، والتي قال إنها "تخلق بعض المشاكل على مستوى الشراكة بين البلدين".

من جهته، أعرب وزير الخارجية التركي، "مولود تشاووش أوغلو"، عن أمله في أن "تتوازن" المبادلات التجارية بين البلدين، مشيرا إلى أن وفدا تركيا سيزور المغرب قريبا من أجل التوصل إلى اتفاق في هذا الشأن.

وأشار رئيس الدبلوماسية التركية إلى أن الطرفين ناقشا أيضا القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ونوها بتطابق وجهات النظر "بخصوص ليبيا وغيرها"، مؤكدا أنه "ليس هناك حل عسكري للنزاعات في منطقتنا".

والتقى "تشاووش أوغلو" أيضا برئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حيث نوه الجانبان خلال بمستوى علاقات الصداقة الطيبة التي تجمع بين البلدين وتطابق وجهات النظر بخصوص العديد من قضايا الساعة الإقليمية والدولية، كما أكدا على الرغبة المشتركة في تعزيز وتوسيع آفاق التعاون الثنائي والعمل على تطوير الاستثمارات والمبادلات التجارية، بشكل يخدم مصالح كلا البلدين.

app
شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

العثماني يعلق على تجاوز المغرب عتبة 1000 إصابة بـ”كورونا”

تابعنا على